توَجَّهتْ اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد برسائل تهنئة الى جميع رؤساء السلطات المحلية العربية ، المُنْتَخبين مُؤخّراً في المدن والقرى العربية ، ورَحَّبتْ بهم وبعضويتهم ودورهم الفاعل في إطار اللجنة القطرية وهيئاتها ..

وجاء في الرسالة :
" نرفع اليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً للسلطة المحلية ، وحصولكم على ثقة جماهير بلدكم ، لقيادتها خلال السنوات القادمة .. إننا إذ نهنئكم ،ونتمنى لكم كل النجاح والتوفيق ، نؤكد لكم ، في الوقت عينه ، أن الانتخابات بما أنتجته وأفرزته من ورائنا ، وأن وحدة وتعاون وتمثيل أهالي بلدكم جميعاً هي الهدف وهي الأساس في عملية تطوير وتقدم بلدكم على مختلف المستويات ..

كما نؤكد أن هذا الموقع بمثابة مسؤولية كبرى ، يرتبط فيها البعد المحلي بالبعد القطري، والخدماتي بالسياسي ، ارتباطاً عُضْوِياً ، وأن أساس تطوير وتقدم مدننا وقرانا العربية ، وتحسين الخدمات المقدمة لجماهيرنا ، يَكْمُن في العمل الوحدوي والجماعي ، المحلي والقطري ، المهني والمنظّم ، في سبيل مواجهة السياسة الحكومية المنهجية تجاه قضايانا المتداخلة والمشتركة ، وفي مواجهة سياسة التمييز العُنصري ، ومن أجل انتزاع حقوقنا الشرعية ، المدنية منها والمَطْلَبيَّة ..

وإننا ، بهذا أيضاً ، نرحِّب بكم ، كرؤساء مُنتخَبين ، أعضاء في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في اسرائيل ،كهيئة تمثيلية وحدوية قطرية تقود وتُوَجِّه النضال العادل لسلطاتنا المحلية العربية في مختلف مَناحي الحياة ، وتسعى لتحقيق الانجازات والحقوق لمواطِني مدننا وقرانا العربية ، بما ينسجم مع مواقفنا ومبادِئنا الجماعية ، في إطار اللجنة القطرية كإحدى أهم الهيئات التمثيلية القطرية لجماهيرنا العربية ، لتحقيق مزيد من الانجازات التراكميّة ، الى جانب ما تَمِّ تحقيقه تراكمياً على مدار عشرات السنوات الماضية ..

وفي النهاية ، فإننا نعلن عن استعدادنا لتقديم كل دعم ومُسانَدة لقضايا بلدكم وجماهيركم ، وفقاً لدستور اللجنة القطرية ومرجعيّاتها التنظيمية ونِظامها الداخلي ، وانسجاماً مع رؤيتها ومواقفها كمؤسسة وحدوية قطرية وطنية.. وسندعوكم قريباً٬ في بداية الشهر القادم٬ لاجتماع عام للرؤساء كأول اجتماع للجنة القطرية في هذه الدورة لبدء إعادة تنظيم وانتخاب قيادة اللجنة القطرية وهيئاتها وفقاً لنظامها الداخلي.."

هذا وأكد مكتب اللجنة القطرية أن اللجنة قادِرة على إعادة تجديد ذاتها وبناء هيئاتها٬ خلال الأسابيع القادمة٬ بحكم وجود نظام داخلي متقدم ودستور متماسك ومرجعية جامعة وآليات عمل شفَّافة وحيوية للجنة٬ وانه سيجري دعوة المجلس العام للجنة٬ في بداية الشهر القادم٬ لتحديد الإطار الزمني وآليات انتخاب هيئات اللجنة القيادية٬ وِفقاً لنظامها الداخلي ومرجعياتها التنظيمية.. وأكد مكتب اللجنة القطرية أن مَهام ومسؤوليات كبيرة تقف أمام اللجنة في المرحلة القادمة٬ على مختلف المستويات..
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]