افاد بيان صادر عن دائرة الاحصاء المركزية بان معدل الاجور في اسرائيل قد سجل في آب اغسطس الماضي تراجعا الى (١٠) الاف و (٧٨٣) شيكل شهريا (٣ الاف دولار) بينما كان المعدل في تموز يوليو السابق عشرة الاف (٨٥٩) شيكل.

وتطرق التقرير كذلك الى معدلات اجور العمال الاجانب في اسرائيل- فاشار الى ان المعدل بلا في اب اغسطس ستة الاف و (٤٧٦)، متجاوزا المعدل في تموز السابق (٦٤٣٩ شيكل) وفي يونيو حزيران الذي سبقه (٦١٨٧ شيكل).
واستنادا الى التقرير فان ٣٤.٤٪ من الاجيرين كانوا في اغسطس يكسبون رواتب تفوق معدل الاجور (وعددهم مليون و٢٤٨ الف اجير)، بينما كان الباقون (مليونان و٣٧٧ الف اجير) يكسبون رواتب اقل.

شتان ما بين الهايتك والمطاعم!

ومن بين المعطيات الواردة في التقرير- ان موظفي فرع المعلومات والاتصالات يتصدرون قائمة الاجور، بمعدل (٢٠) الفا و (٦١٧) شيكل شهريا، متفوقين على موظفي شركة الكهرباء وفرع المياه (٢٠ الفا و ٢٣٨ شيكل)، يليهم موظفي الخدمات المالية والتامينات (١٧ الفا و٥٤٥ شيكل). ويتذيل القائمة عمال المطاعم والمقاهي بمعدل خمسة الاف و (٨١) شيكل، وهو اجر يقل عن اجر الحدّ الادنى البالغ (٥٣٠٠) شيكل.
اما في فروع الهايتك (المنفصلة عن سائر الفروع) فقد بلغ معدل الاجر الشهري لموظفي الابحاث وعلوم التطوير (٢٦) الفا وستة شواقل (غير صافية-"بروطو")، بينما بلغ معدل اجر موظفي ابيرمجة والاستشارة- (٢٣) الفا و(٢١٢)شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]