قبل اربع سنوات توفي المدعو " حوفاف حداد"، الذي كان يشغل وظيفة المدير العام لشركة " يسراليفت" التي تعتبر واحدة من اكبر الشركات المتخصصة بالمصاعد في اسرائيل- اثر اصابته بنوبة قلبية.

ومؤخرًأ، قبلت محكمة العمل برواية ارملته التي ادعت ان وفاة زوجها نجمت عن الضغوط التي عايشها وعاني منها بسبب مناقصة للشركة التي يعمل فيها، بقيمة عشرين مليون شيكل (6.5 مليون دولا).

واقرت المحكمة بان وفاة المدير العام ناجمة عن اصابة عمل على الرغم من انه توفى وهو يمارس رياضة المشي- بينما كانت مؤسسة التامين الوطني قد رفضت الاعتراف بان سبب الوفاة هو " اصابة عمل".

ضغط نفسي فائق

وجاء في حيثيات هذه القضية ان المدير المذكور كان مسؤولًا ايضًأ عن المناقصات الكبرى للشركة، وكان مقررًا بعد يوم من وفاته ان يلتقي مع مندوبيه لاحدي شركات التامين بشان مناقصة العشرين مليون شيكل لاتخاذ قرار نهائي بخصوصها. وقد خرج في اليوم الذي سبق المقابلة من منزله لممارسة رياضة المشي، فاصيب بوعكة ادت الى انهياره، ومن ثم وفاته.

وجاء في قرار المحكمة حول هذه القضية ان قضاتها قد اقتنعوا بان الضغط النفسي المتواصل لدى الرجل بسبب اهمية وتعقيدات المناقصة الضخمة هو الذي ادى الى وفاته، لا سيما وانه كان قبل ذلك قد خسر مناقصتين كبيرتين.

كذلك اثبت خبير طبي للمحكمة العلاقة السببية بين الضغط النفسي والوفاة التى نجمت عن النوبة القلبية التي المّت به وصرعته.

وفي اعقاب هذا القرار ستحصل ارملة المدير على حقوقها من مؤسسة التامين الوطني، وفقًا لقيمة مدخولات زوجها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]