اكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة ان جهود مصرية أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به الاحتلال.


وكانت قد اكدت مصادر ان جهود الوساطة المصرية نجحت بالتوصل الى تهدئة ووقف اطلاق نار في القطاع.
نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية عن مصادر ان الوفد المصري سيصل اسرائيل اليوم لبحث جهود التهدئة والتوصل لاتفاق وقف اطلاق النار في غزة.
وذكرت مصادر اخرى ان انباء تتحدث عن اتفاق وقف اطلاق النار بدءا من الساعة 3:30 عصر اليوم، دون تأكيد من فصائل المقاومة حتى اللحظة.
وكان قد قال مصدر مطلع على تفاصيل الوساطة الدبلوماسية، لإذاعة "كان" الإسرائيلية إن اتصالات التهدئة ووقف اطلاق النار لا تزال متواصلة، بما في ذلك مع إسرائيل.

اجتماع الكابينت

وكان الكابيت الاٍسرائيلي، قد قرر مساء اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع استمر زهاء سبع ساعات، الاستمرار في العمليات العسكرية ضد قطاع غزة، والعمل وفق مقتضيات التطورات على الأرض.
وعقد الكابينت اجتماعه، الذي بحث فيه تطورات الأوضاع في ظل التصعيد في قطاع غزة، بحضور المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية ورئيس الموساد.

واستمع أعضاء الكابينت إلى تقارير قدمها الجيش والأجهزة الامنية الإسرائيلية، حول الضربات الجوية الواسعة التي نفذها الطيران الاسرائيلي خلال الايام الماضية في قطاع غزة.

اسماعيل هنية

وفي تصريح له اليو، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء يوم الثلاثاء، أنه في حال توقف الاحتلال الإسرائيلي عن عدوانه على قطاع غزة يمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار.

وقال هنية في تصريح أورده مكتبه واطلعت عليه "صفا" إن المقاومة دافعت عن شعبها أمام العدوان الإسرائيلي، مشددًا على أن شعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر.

قال مصدر كبير في المقاومة لوكالة "صفا" مساء اليوم، إن هناك جهودًا مصرية ودولية حثيثة تبذل لوقف إطلاق النار قريبا.

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل على أهداف مدنية ومواقع للمقاومة منذ عصر أمس لاستشهاد ستة مواطنين وإصابة 25 آخرين، وتدمير 9 بنايات مدنية منها فضائية الأقصى.

فيما أعلن الاحتلال عن مقتل إسرائيليين اثنين وإصابة العشرات بقصف المقاومة مستوطنات إسرائيلية بأكثر من 400 صاروخ وقذيفة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]