قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان القيادة الإسرائيلية  قررت مواصلة قصف قطاع غزة، بعد ساعات على اطلاق المقاومة اكثر من 300 صاروخ نحو المستوطنات، والقصف الاسرائيلي على القطاع الذي ادى الى استشهاد 3 مواطنين واصابة 9 اخرين.

ومن الجانب الإسرائيلي وصل إلى مستشفيات الجنوب أكثر من 52 مصابًا، تتراوح حالاتهم، معظمهم حالات هلع.

وقالت مصادر اسرائيلية ان جيش الاحتلال سيبدأ بالجولة الثانية من الضربات على القطاع.

واكد مصدر سياسي اسرائيلي وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية ان المشاروات الأمنية انتهت برئاسة نتنياهو ووزير جيش الاحتلال وبحضور قادة الأمن والجيش واتخذت قرارات عملية تنفيذية والاجتماع غدا لبحث تطورات الموقف على حدود غزة.
وقالت القناة الثانية الاسرائيلية ان اوامر أعطيت للجيش بتوجيه ضربات قاسية ضد حماس والجهاد الاسلامي ونحن امام ايام من القصف والجيش حشد قوات برية كبيرة في محيط قطاع غزة تضم دبابات ومجنزرات وهو جاهز للتصعيد.

وقالت القناة الاولى الاسرائيلية ان مصادر مصرية قالت"لقد فشلنا باحتواء التصعيد في غزة"
وهاجم المحلل الاسرائيلي "يهد يعاري" مصر قائلا: "إن مصر تهتم بجمع معلومات استخبارية اكثر من منع التصعيد ووصف مبعوث الامم المتحدة بالضعيف"
وفي ذات السياق استهدف الاحتلال مبنى فضائية الاقصى غرب مدينة غزة وتوقف بث القناة، كما دمر منزلا بعد قصفه بـ3 صواريخ في خانيونس.
هذا ودوت صافرات الانذار في محيط غزة.


وضمن عدوانها، قصفت الطائرات الاسرائيلية، مساء اليوم، مبنى فضائية الأقصى التابعة لحماس، وسط مدينة غزة، بعدة صواريخ.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت على مبنى الفضائية ثلاثة صواريخ تحذيرية، تبعها قصف بثلاثة صواريخ من الطيران الحربي "أف16"، ما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة.

وتم إخلاء مقر فضائية الأقصى وذلك بعد تلقي اتصال هاتفي من رقم مجهول يفيد بإخلاء الفضائية.

وتوقف بث الفضائية لدقائق نتيجة القصف، قبل ان يعود مرة اخرى.

أبو مازن يجري اتصالات إقليمية ودولية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 
لارا محمود- أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الليلة، اتصالات إقليمية ودولية مكثفة وعلى المستويات كافة، لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على أهلنا في قطاع غزة.
واستنكر سيادته التصعيد الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

إصابات في أشكلون

وفي بيان صادر من المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

تحديث بشأن سقوط القذائف الصاروخيه على مدينة اشكلون

قوات من الشرطة بالتعاون مع محاربين من سلطة الإنقاذ والإطفاء يقوموا في هذه الاثناء في منطقة اشكلون بعمليات مسح وتمشيط لكافة الشقق التي اصيبت في المبنى بما في ذلك فتح ابواب المنازل بواسطة معدات ووسائل خاصة.

تم العثور في إحدى الشقق على إمرأه مصابة بإصابات بالغة وصلت الى المستشفى لتلقي العلاج.

الشرطة تناشد الجمهور بالإنصياع الى تعليمات افراد الشرطة وقوات الامن والانقاذ.
كما يتوجب على الجمهور بعدم الوصول الى منطقه سقوط القذائف الصاروخيه مما يعرقل عمليات الانقاذ وايضا يشكل خطرًا على حياة المواطنين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]