تعد العناية بالصحة أمرا حيويا وضروريا، خاصة أن معظم الناس يتجنب زيارة الطبيب أو يتجاهل الأعراض المرضية في معظم الأوقات. الاّ أن هناك العديد من المؤشرات التي قد تكون دليلاً على إصابتك بمرض وضرورة العمل على البحث عن علاج.


- التحقق من البول والبراز: من أولى المؤشرات التي تدلّ على وجود مشكلة في الجسم، فإذا كان لون البول داكنا جدا، فهذا دليل على أنك تعاني من الجفاف. كما أن وجود الدم في البول يمكن أن يكون علامة مبكرة على سرطان المثانة".

- لمس أصابع القدمين: تبدو هذه المهمة سهلة جدا، ولكنك ستفاجأ بعدد الأشخاص الذين لا يمكنهم لمس أصابع قدمهم. وفي حال كنت من هؤلاء الأفراد، فقد يكون ذلك دليلا على الإصابة بأمراض القلب.

- القفز في المكان: يساعد هذا الإجراء على معرفة مدى اهتزاز الشحوم في جسدك، ما يدل على زيادة الوزن والإصابة بالنوع الثاني من السكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب، و11 نوعا مختلفا من السرطان
.

- الوقوف والجلوس ثم الوقوف مرة أخرى: يمكن أن يدل عدم القدرة على الوقوف والجلوس عدة مرات متتالية، على الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن، الذي يسبب صعوبات في التنفس.

- اجراء المقارنة بين الكاحلين: عندما نفكر في دوالي الأوردة، غالبا ما نبحث عن الأوردة الأرجوانية السميكة. ولكن يوجد ما يسمى دوالي الإكزيما، وهو عبارة عن تغير بسيط في لون البشرة. لذا ينصح الأطباء بإجراء مقارنة بين لون الكاحلين، لتجنب حدوث تقرحات مزمنة على الساقين.

- النظر إلى سطح صلب ومستقيم: يمكن أن يخبرك هذا الفحص بوجود مشاكل في العين. وتدل الرؤية المتعرجة على الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]