الشريط الأخباري

ربيع زيود: في مؤتمر "حاسوب" نهدف إلى الانتقال "من الاحلام للواقع"

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/11/2018 19:12 , التعديل الأخير 08/11/2018 19:12
ربيع زيود: في مؤتمر

تستعدّ مجموعة حاسوب، لتنظيم مؤتمرها السنوي، يوم الجمعة المقبل المصادف 16.11 وذلك في مدينة امّ الفحم.

سيقام المؤتمر في قاعة مسرح سينماتك ام الفحم.

وتنطلق جلسات المؤتمر في تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة والنصف ما بعد الظهر.

مراسل "بكرا" حاور ربيع زيود أحد مؤسسي حاسوب حول المؤتمر وهذا ما قاله:" بداية هذا المؤتمر السنوي الذي تقيمه جمعيّة حاسوب وفعليّاً نلخّص فيه كافّة نشاطاتنا ونعرض فيها خطّتنا للسنة القادمة والتركيز على طلبة الجامعات ومشروعنا فيها وعلى مشروعنا في منطقة المثلّث".

وتابع:" أطلقنا على المؤتمر " من الأحلام للواقع"، ما يعني أنه حان الوقت للقيام بأمور واقعيّة وعمليّة على الأرض والتوقفّ عن الحديث فحسب".

عن رسالة المؤتمر، يقول:" نحن مجبورون أن نكون جزء من عالم ريادة الأعمال، جزء فعّال ونشط ينتج شركات وينتج تكنولوجيا يصدّرها لكلّ العالم وإخترنا منطقة المثلّث بسبب الفجوة الكبيرة هناك بحيث تفتقر هذه المنطقة للنشاطات ولهذا ارتأينا الى ننظّم حدثنا هناك".

قسمان

وقال، المؤتمر عبارة عن قسمين، القسم الأولّ مكوّن من محاضرتين لمدير مايكروسوفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة ومحاضرة أخرى لريادي أعمال مخضرم عمل أكثر من شركة ستارتابيست ومن ثم ستكون هناك حلقة نقاش لمدراء عرب في شركات هايتك ومهندسين مع خبرة كبيرة في شركات هايتك ومحور النقاش هو الإجابة على التساؤل التالي " كيف يكون دورنا فعّال في هذا المجال؟".

أضاف زيود على كلامه:" ستكون هناك أيضاً محاضرات لعزيز قعدان ودوڤ موران الذي اخترع الـusb ومن ثمّ نقاش حول تمويل الشركات الناشئة وماهية التحدّيات التي تقف أمام العرب ومصدر الموارد".

وأنهى كلامه قائلا:" ندعو الجمهور المهتمّ بريادة الأعمال التكنولوجية الى المشاركة والإستفادة والدخول على هذا المجال أوّلاً بأولّ".

ربيع زيود: في مؤتمر حاسوب نهدف إلى الانتقال من الاحلام للواقع ربيع زيود: في مؤتمر حاسوب نهدف إلى الانتقال من الاحلام للواقع ربيع زيود: في مؤتمر حاسوب نهدف إلى الانتقال من الاحلام للواقع

أضف تعليق

التعليقات