أسفرت نتائج الإنتخابات في المغار، عن حدث تاريخي ومفصلي في تاريخ الإنتخابات بأسرها هناك وهو دخول أولّ امرأة للمجلس البلدي وهي: د. نهى بدر رئيسة قائمة الجبهة.

د. نهى بدر هي محاضرة جامعيّة مخضرمة في كليّة تل حاي.

مراسل "بكرا" أجرى هذا الحوار الخاص معها كعضوة رسميّة بالمجلس البلدي وهذا ما قالته:" بالنسبة للنتائج، فنحن حصلنا على المقعد الأول امّا المقعد الثاني فقد خسرناه بسبب أصوات الجيش لصالح قائمة أخرى ولكن بالمجمل العام حصلنا على 1407 صوت فقد حقّقنا نصراً ساحقاً من خلال إدخال أولّ امرأة للمجلس وضاعفنا عدد الأصوات مقارنةً مع الإنتخابات السابقة".

واوضحت: "أضفنا الحوار والوجودي النسوي وهذا ما لم يكن عند باقي القوائم وأعتبره إنجازاً يستحقّ الوقوف عنده وحصلنا على أصواتنا بنزاهة وإقتناع من قبل الناخب وهذا أيضاً إنجاز يشكر عليه كلّ ناخب وقف بنا وأعطانا دعمه".

وأضافت د. بدر، انّ توقّعنا دعم أقوى ولكن للأسف العائليّة والحاراتيّة والطائفيّة أقوى من أيّ توجّه أخر فبهذه المناسبة أشكر كلّ ناخب أعطانا الثقة ودعم الجبهة في المغار وألف مبروك لجميع الذين حالفهم الحظ بالوصول الى المجلس ونأمل العمل على المصلحة العامّة وخدمة المواطنين بكلّ شفافيّة ومصداقيّة وفي نهاية الأمر، نحترم قرار الناخب".

نشاط

عن الأمور التي ستعمل عليها، تقول:" الأمور التي سأعمل عليها في البداية هي كلّ قضيّة تهمّ الناخب وبحاجة الى حلّ والقضايا الملحّة المطروحة مثل: الخارطة الهيكليّة، البناء الغير مرخصّ، قضايا التربية والتعليم، القضيّة النسويّة، قضايا ذوي الإحتياجات الخاصّة، البيئة والصحّة وغيرها من الأمور الملحّة".

أقول للناخب: شكراً على الدعم والثقة التي منحتونا إيّاها وأتمنّى من الناخبين، المشاركة في العمل اليومي في حلّ القضايا التي تتعلق به وأن يقوم بواجبه فله حقوق وعليه واجبات وليس فقط العمليّة الإنتخابيّة وأتوجّه له أن يكون فعّال ومدرك لكل الأمور والقضايا في القرية وأن يشارك عن قرب في جلسات المجلس المحلي حتى يكون مدرك لكل ما يدور حوله ومشارك فعّال في إتّخاذ القرارات بالسلطة المحليّة وأن يكون على بيّنة بما يدور في الجلسات".

وختمت كلامها قائلة:" لن أفضّل قضيّة على أخرى لأنّها كلّها قضايا مهمّة وتستحقّ الوقوف عندها وبالنهاية خدمة المواطن ستكون في أعلى سلم أولويّاتي وبناء الثقة والإنتماء بين المواطن والسلطة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]