شارك الألاف في المهرجان الختامي لرئيس بلديّة الناصرة، والمرشّح لرئاستها لدورة أخرى، علي سلام.

وتولى سالم شرارة عرافة المهرجان، وقد افتتح  بكلمة الشيخ أنور عبّود ثمّ كلمة المحاضر الجامعي غاوي غاوي.

كلمات وتأكيد على كفؤ سلام للمنصب 

وكانت كلمة للشابّة ماريّا فيصل ربايعة قالت فيها:" سأدلي بصوتي للمرّة الأولى، ولكن قبلها لا بدّ من الإلتفات حولي ودراسة الوضع النصراوي، الذي يُحتم عليّ التصويت لعلي سلام، لانه ملائما ليكون في موقع رئيس البلديّة، وأدعو كلّ من في جيلي لدعم علي سلّام لأنه قادر على قيادتهم لبرّ الأمان".

وتمنى سلمان أبو أحمد لجميع المرشحين النجاح من اجل تمثيل هذه الجموع الغفيرة من أهالي الناصرة في البلدية وقال في كلمته :" هذه الجموع الغفيرة والاصطفاف في طريق الحقّ، يذكّرني قبل عقدين من الزمن، عندما جئنا لنقول لا للظلم ،ونعم للحق، وها هو أبو ماهر يكمل الطريق ويحقق ما كنا جميعاً ان نتمناه فرداً فرداً بل افرادا وجماعات وأن يكون الحكم في الناصرة للشعب وفقط للشعب".

وتابع:" أقول ليسمعني القاصي والداني من المنافسين ومؤيديهم، تقولون ان رئيس البلدية في هذه الفترة لم يفعل شيء نقول : الحساب وفق الأفعال، لا وفق الأقوال، وعلي سلام في الفترة هذه وبدورة واحدة، حقّق ما عجزت عنه الأحزاب الأخرى لمدّة 40 عاماً".وختم كلامه قائلا:" علي سلّام حقّق ما لم يحقّقه غيره في 8 دورات".

وألقى اسامة سعدي كلمة الطلبة الجامعيين وحيّا الرئيس ودعا الطلبة الى دعم الرئيس والتصويت له.

وتحدّث عضو البلديّة، رون مزّاوي داعياً الشارع النصراوي لدعم علي سلام لأنه أهل لهذا المنصب - على حد إعتباره-.

الفنانة جهاد ابو امنة ألقت كلمة قالت فيها، انّ علي سلام بمثابة أب للجميع  ويحظى بمحبة كبيرة من قبل الأطفال.

ثمّ ألقى عضو البلديّة، الحاج سمير سعدي، كلمة، دعا من خلالها النصراويين للإدلاء بأصواتهم لرئيس البلديّة الحالي. وقال: "نحن في قائمة الناصرة نقبل التحديات ولا نحني هامتنا الا لله، تربيت بان لا اطأطأ رأسي ، لا للمنفعية ولا للتكتل الحزبي. اعد الجميع ان لا ننكسر، وان لا نرمي الراية التي سلمنا اياها ابو ماهر، فهي لن تسقط من ايدينا، سنمضي بها حتى نغرسها في الناصرة بنجاح علي سلام بفترة رئاسية قادمة، لذلك سوف نملئ الصناديق بناصرتي ، وسيتوج علي سلام بالرئاسة كما فعلنا في المرة السابقة، ونتعهد بان نكون جنود لاهل الناصرة، لانه اهل الناصرة هم من يصنعون النصر، وموعدنا مع الاحتفال الكبير يوم الثلاثاء المقبل". 

بدوره، قال المرشح هاني بيومي:" دقت ساعة العمل ويفصلنا يومين عن اليوم الكبير، خدمنا علي سلام بكل امانة واخلاص لذلك يستحق فترة رئاسية اخرى، يد يد سنجعل يوم الثلاثاء القادم "تسونامي" تصويت لعلي سلام وقائمة ناصرتي".

المرشحة سامية ابو الرب مرعي قالت في كلمتها: "سيكون لاهل الناصرة وخاصة النساء دور كبير في صنع الانتصار، لن اتحدث عن انجازات علي سلام الموجودة على ارض الواقع، ولكني سأتحدث لماذا علي سلام ؟؟ لان الناصرة تحتاج الى رجل افعال ولا اقوال، ولانه يحب الجميع، وانه في قمة عطائه، ولا يميز بين الاحياء في العطاء، يخدم المحتاج قبل المقتدر، انسان شعبي وليس استقراطي، ولا يميز بين المسيحي والمسلم، ووعد واوفى، لذلك يتوجب علينا التصويت لعلي سلام حتى لا تعود الجبهة بقناع جديد اسمه :"وليد"، اصوات اهل الناصرة اقوى من جميع اموال منيب المصري ووليد العفيفي".

اما المرشحة فانتة ابو تايه، فقالت: "نحن في ناصرتي ،الامن الامان، نحن من باشرنا بسياسة الباب المفتوح، بلدية الناصرة هي لكل الناس، وملك لاهل الناصرة، مسيرة البناء في حي الجليل، وفي معظم الشوارع، تشهد على انجازات علي سلام، نبذنا العنف ومنحنا الامان لاهالي الناصرة، لذلك يتوجب علينا العمل على منح الثقة بالاصوات لعلي سلام".

سلام للعفيفي: الجبهة طلعت عليك ترمب، وحقير زج عائلتي بالفيديوهات التي تروجون لها

وفي كلمته، قال رئيس البلدية والمرشح علي سلام :"أشكر الحضور على تواجدهم، بعد هذا المهرجان ساقدم لوليد العفيفي نصيحة، "قبل 5 سنوات نصحت غيرك رامز جرايسي، بالعمل سوية وان يتنازل عن الترشيح، اليوم باسمكم وباسم اهل الناصرة انصح العفيفي "لا تبهدل حالك، لان الجبهة والحزب الشيوعي طلعت عليك ترمب"، واقول ذلك من تجربتي، لانه ما يهمهم فقط مصالحهم الشخصية، واعود واكرر ما زالت الفرصة امامك يا عفيفي بالانضمام الينا وسوف نرحب بك".
 
وأضاف: "كانت هنالك مفاجأة في عام 2013 وفي عام 2018 ستكون مفاجاة اكبر ، لان صوت النساء هو الذي سيُسقط وليد العفيفي وحلفائه، رغم الفترة القصيرة التي عملنا بها الا اننا نجحنا بانجاز انجازات تفوق ما عمل به الجبهة والحزب خلال فترته الطويلة، وكل هذا بفضل خادم اهل الناصرة علي سلام الذي يخدم بدون تمييز او تفرقة، على مدار 24 ساعة، جولاتي خارج البلاد، لم تكن برفقة العائلة ، التي كانت تسافر لوحدها وبدون علي سلام، وليس من اجل الرفاهية، انما من اجل العمل على بناء الجامعة".

وأوضح: "هنالك مشاريع ضخمة في الفترة القادمة، واهم مشروع هو بناء الجامعة، لاننا باشرنا بالتخطيط، وفي عام 2019 سيتم بناء اول جامعة عربية ستخدم جميع افراد المجتمع العربي. وهذا سيكون ردنا على حلفاء وليد العفيفي الذين يواصلون الكذب والافتراء، وبدون خجل. ولكن للاسف وما يحزنني المستوى الحقير الذي وصل اليه حلفاء وليد العفيفي، من خلال نشر امور مخجلة عن عائلة علي سلام في شبكات التواصل الاجتماعية فهذا امر مخجل وعار وعيب".

وقال: "هذه الانتخابات انسحب البساط من تحت اقدام الناس التي نهشت املاك الناصرة على زمن الجبهة، وسنرد عليهم بالمشاريع الضخمة التي تفوق مشاريعهم التي لا تخدم الا مصالحهم الشخصية، والتي تتمثل بشرك سياحية لم تعمل على رفع اسم الناصرة ولا المجتمع العربي. ولكن من عمل على اعادة السياحة لمدينة الناصرة هو علي سلام وادارته، ولن نسمح لهم باقامة مشاريع على اراضي الوقف التي تخص الاسلام والمسيحيين". 

العائلة، و28 حفيدًا، يشاركون سلام في المهرجان 

ويشار إلى أنّ الجماهير النصراوية استقبلت رئيس البلدية علي سلام الذي وصل الى ساحة المهرجان مع عائلته وأحفاده بحافلة باص، بالهتافات والتصفيق والالعاب النارية والمفرقعات، حيث صعد منصة المهرجان وسط عناق مؤيديه الذين رشوه بالورود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]