اقيمت في المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة صلاة الغائب على ارواح من قضوا في حادثة البحر الميت.

وتوفيّ مساء الخميس 18 شخصاً فيما أصيب 35 آخرون جلّهم من الطلبة نتيجة مداهمة سيول الأمطار لمنطقة "زرقاء ماعين" باتجاه البحر الميت، حيث كان يتواجد طلاب في رحلة مدرسيّة.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة نسأل الله تعالى ان يكتبهم من الشهداء مضيفا انه ما زال بعضهم مفقود ونسال الله سبحانه وتعالى الشفاء لجراحهم كما نسال الله تعالى ان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان والاحتساب عند الله تعالى.

فلسطين تعزي الأردن

وكان الرئيس محمود عباس، عزى شقيقه العاهل الأردني عبد الله الثاني بضحايا انجراف الحافلة نتيجة السيول التي اجتاحت منطقة البحر الميت، أمس.

وأعرب الرئيس عن خالص تعازيه لجلالة الملك ولذوي الضحايا وللشعب الأردني كافة، وعن أمنياته في أن تسفر عمليات البحث الجارية عن العثور على المفقودين.

وأعلن وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق في هذا المصاب الجلل.

بدورها، أعربت حكومة الوفاق الوطني عن تعازيها الحارة وأصدق مشاعر المواساة إلى ذوي الضحايا وإلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومة وشعباً، في فاجعة حادث الحافلة في البحر الميت.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود بأن شعبنا الفلسطيني وحكومته يشاركون الأهل في الاْردن الشقيق الأحزان على ضحايا الحادث الأليم والمصاب الجلل الذي خلفته السيول نتيجة الأمطار الشديدة في منطقة البحر الميت.

وشدد المحمود على أن مصاب الاْردن الشقيق هو مصاب فلسطين، معربا عن تمنيات الحكومة وأبناء شعبنا في أن يحفظ العلي القدير الاْردن ويجنبه كل سوء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]