نفذت مدارس قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة الخميس، إضرابًا شاملًا احتجاجًا على عدم افتتاح بلدية القدس المبنى الجديد للمدرسة الثانوية للبنين.

وكانت لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في العيسوية دعت أمس إلى الاضراب الشامل في جميع مدارس بلدية القدس، باستثناء صفوف التوجيهي ومدرسة الأمل للتربية الخاصة.

وذكر عضو اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب محمد أبو الحمص أنه احتجب ثلاثة آلاف طالب وطالبة عن الدوام في تسعة مدارس تابعة لبلدية القدس، استجابة لدعوة لجنة أولياء الأمور، بسبب المماطلة في فتح المدرسة.

وأوضح أن لجنة أولياء الأمور طالبت بلدية القدس بتوظيف معلمين ومعلمات جدد بسبب نقص الكادر التعليمي، واضافة صفوف للمدرسة الابتدائية للإناث التي تعاني من نقص أكثر من ١٠ غرف صفية.

وبين أن اللجنة علقت خطواتها الاحتجاجية أمس لترى ردة فعل بلدية القدس، دون تحريك ساكن.

ولفت أبو الحمص إلى أن أن موظفي بلدية القدس أبلغوا أحد سكان القرية شفهيًا اليوم أنها ستفتتح المدرسة بعد أربعة أيام، ولم تبلغ أعضاء اللجنة بشكل رسمي أو ترسل لهم كتابا تتعهد فيه بفتحها.

وأشار إلى أن اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب ستواصل خطواتها الاحتجاجية خلال الأيام القادمة، طالما لم تستجب البلدية لمطالبها.

وكانت اللجنة نفذت منذ عدة أيام خطوات احتجاجية بتعليق الدوام في المدرسة الثانوية للبنين، بعد ارسالها كتب رسمية لبلدية القدس توضح فيها خطواتها، احتجاجا على عدم فتح المبنى الجديد للمدرسة الثانوية للبنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]