ما إن أعلن القصر الملكي البريطاني رسمياً نبأ حمل دوقة ساسكس ميغان ماركل Meghan Markle، زوجة الأمير هاري Harry، حتى ضجت وسائل التواصل الإجتماعي بالتعليقات المُباركة لهما، في الوقت الذي تناولت فيه وسائل إعلام عالمية تفاصيل عن الطفل الذي سيكون في المرتبة السابعة في خلافه العرش الملكي، وأبرز ما تم الحديث عنه هو ما كشفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أن الطفل المنتظر لن يتم منحه لقب أمير أو أميرة ما لم تتدخل ملكة بريطانيا من أجل تغيير القواعد.

ووفقاً للقواعد الملكية البريطانية، بحسب الصحيفة، فإن ألقاب أمير وأميرة تنسب حصراً لأطفال الإبن البكر أي الأمير ويلز عند الولادة.

لذلك، فإن أي طفل سيولد لدوق ودوقة ساسكس، سيحمل لقب سيد أو سيدة (مونتباتينر - ويندسور)، ولكن في حال رغبت الملكة، فإن بإمكانها تغيير ذلك بإصدار براءة تمليك جديدة، مثلما تم في عام 2012، عند ولادة الابن الأكبر لأمير ويلز.

كما أن الدوقة ميغان لم تحصل على لقب الأميرة، مثل كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج، لإنهما لا يحملان "الدم الملكي"، وفقاً لموقع "بيزنس انسيدر".

يشار الى أن الإعلان الرسمي عن حمل دوقة ساسكس جاء بعد وصولها برفقة هاري إلى أستراليا في أول جولة رسمية خارجية يقومان بهما منذ زواجهما في مايو الماضي.

وهذه هي الجولة الثانية في أستراليا، التي يقوم بها الجيل الأصغر في العائلة المالكة بعد الزيارة التي قام بها الأمير وليام وزوجته كيت وابنهما الأكبر جورج في 2014.

ومن المقرر أن يركب دوق ودوقة ساسكس عبارة من ميناء سيدني تمر بدار الأوبرا، الثلاثاء، بالإضافة إلى مشاهدة رقصة تؤديها فرقة معاصرة للسكان الأصليين كما سيشاهدان حيوان الكوالا في حديقة حيوان تارونغا، وسيلتقي الزوجان بمزارعين تضرروا من الجفاف الشديد، الأربعاء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]