ينطلق الآن مهرجان "ناصرتي" الإنتخابيّ، والذي يُعقد امام ساحة مسجد عمر الخطاب في حي الصفافرة.

هذا ويشير مراسل موقع "بكرا" الى وصول أعداد غفيرة إلى المهرجان من سكان حي الصفافرة والنصراويين عامةً. 

ويُشارك في المؤتمر عددٌ من قيادات "ناصرتي" بينهم المرشح للرئاسة، ورئيس البلدية الحاليّ، علي سلام، وعدد من نوابه بينهم النائب محمد عوايسي. 

أحزاب تبحث عن مصلحتها

وفي كلمته الإفتتاحية، قال المهندس فداء قويدر: الناصرة تشهد نهضة عمرانية لم يسبق لها مثيل على راسها بناء دار البلدية الذي يشمل كل الاقسام تحت مبنى واحد ومدرسة ثانوية واعدادية على اسم المرحوم الدكتور خالد سليمان ابن هذا الحي.

وأضاف: اقر واعتز بالعمل الضخم الذي فعله، السيد علي سلام، طبعا ولا ننسى الالاف الشقق السكنية للازواج الشابة في حي الجليل.

وقال: الحضور الكريم كان اجدر بالاحزاب الذين يبحثون عن مصلحتهم الشخصية ان يعلنوها لصالح علي السلام لكنهم يصنعون المشاكل والعراقيل. الحضور الكريم الـ٣٠/١٠ ليس ببعيد وكل الاستطلاعات تؤكد الفوز الساحق للاخ الحبيب علي سلام.

سرقات

بدوره، قال النائب يوسف عياد: يقولون من يسكت على الحق، فهو شيطان اخرس لذا ساتكلم، في عام ٢٠١٤ بعد الانتخابات بشهر استيقظوا، انتم تعلمون ماذا كان الحزب بالنسبة للحزب الشيوعي. ما نراه اليوم من ائتلاف ليس بجديد فهم ابتداوا بالتخطيط من عام ٢٠١٤ من تامر واجتماعات. بدون مزودات بالامس لم يذكر ابو ماهر هذه المعلومة وانا الان ساذكرها فهم قاموا بسرقة ٤ دونمات من الاراضي، فهم كالحيتان ياخذون اموال الناس.

وأضاف: ليست الجبهة ولا شباب التغيير يعملون لمصلحة الناصرة. اعطوني شيء واحد قاموا بفعله لاجل مصلحة الناصرة.

معاقبة شباب التغيير 

محمد عوايسي، نائب رئيس بلدية الناصرة، قال: كلمة طالعة جننتهم، هذه الكلمة فيها الارتفاع السمو والنمو، وهي كلمة تستفزهم، نحن سنبقى "طالعين" باذن رب العالمين، لكل طلعة يوجد نزلة وانا اقول يا شباب لا تهتزوا ففي ٣٠/١٠ سنسحقهم فهم كالهسهس. من يحبه الله العالم تحبه الناس وهذا ما يحصل معنا. يوجد قوائم واسماء تحاول استغلال اسمي لصالحها، لكن اقول لكم هنالك قائمة واحدة تستحق التصويت، ناصرتي.

وأكمل: مشاريعنا واضحة وليست وهمية والجميع يعرفونها، هذا ما وعد به رئيس البلدية وسنوفي بوعدونا. لا تغتروا بالكلام المعسول عن التصويت لهم فيوجد ثلاثة قوائم اسقطوا الميزانية وحرموا البلدية من مشاريع رياضية ثقافية وتربوية وهم شباب التغبير، الاصلاح والتدبير وجبهة الفناء، يجب عليكم معاقبتهم في الانتخابات كرامة لابناء الناصرة وكرامة للنصر، النصر قادم بوركتم وطالعة.

نعد بمزيد من المشاريع 

اما رئيس بلدية الناصرة، علي سلام فقال: بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، باسمي وباسم اخوتي واخواتي ممن يجلسون على المنصة اعضاء البلدية ونواب الرئيس، نرحب بخواتي واقول انكم اعز الناس علي. ارحب باهلي اخوتي واخواتي بكبارنا ومشايخنا نشكركم على مجيئكم وهذا دليل انكم تهتمون لهذه المدينة اقول لاهلي في حي الصفافرة انني من حي الصفافرة، انا من بير الامير، جبل الدولة، خلة الدير، كرم الصاحب، الروم، من حي اللاتين انا نصراوي ابن الناصرة واعتز في هذه المدينة.

وأضاف: نحن في الانتخابات التي مضت قولنا اننا تخلصنا من الاحياء يوجد لدينا مدينة واحدة اسمها الناصرة كلها بيت واحد وعائلة واحدة. هذه المدينة المميزة، مدينة التاخي والسلام، كل العالم ينظر لهذه المدينة ولمستقبلها اقول لهم ان يكونوا متطمئنين لان هذه المدينة في ايدي امينة، وعدنا واوفينا عندما قولنا قبل خمس سنوات اننا سنبني مشاريع قالوا عني مجنون، على حسابنا قمنا باقامة المشاريع في مدة ٤ سنوات وليس ٥ سنوات وقمنا بعمل ما يعملوه طوال سنوات رئاستهم، قمنا ببناء قصر الثقافة، جسر بير الامير، دوار شنلر، البلدية، حي الجليل والعديد من المدارس بالاضافة الى تعبيد الشوارع وحضانات، اود ان ابشر حي الصفافرة اننا سنقوم بمشروع ضخم في شهر ١٢ من شارع الالتفافي الى شارع عيلوط سيقوم بتخفيف حركة السير، كما اننا سنقوم ببداية ال٢٠١٩ ببدا اعمار الجامعة وبعد خمس سنوات سيتعلم طلاب الناصرة في المدينة ولن يخرجوا خارجها كما اننا سنبني اكبر قرية تعليمية في الناصرة وتعتبر اكبر من القرية التعليمية توفيق زياد، سنبني اكبر ملعب بدل السفر الى عيلوط في كل مرة. 

وأوضح: للاسف نقول لمن تحالف ضدي، انجررتم وراء الحزب الشيوعي والجبهة لكن تاريخهم انتهى وقد قلناها من قبل فالمنافس قام بعقد مؤتمر وتحالف مع كل الاحزاب ضدي.

وأضاف: لم يمرروا الميزانية من قبل كي يدفعوا إلى حل المجلس البلدي واسقاط علي السلام لكن ذهبنا للقدس وقد كان القرار باستمرار علي السلام كرئيس حتى ٣٠/١٠/٢٠١٨، قبل اسبوع كان لنا جلسة في القدس ونجحنا بتمرير الميزانية وارجاع ٣٠ مليون شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]