التقى مراسل موقع "بكرا" مع المديرة العامة للمركز الكلامي، سهاد بنا، وصاحب المركز نزار بكر، بمناسبة افتتاحه مؤخرًا في حي الورود بالناصرة، والذي يقدم مجموعة من الدورات والورشات لأجيال مختلفة تبدأ من سن مبكرة، وحتى جيل الشباب، كما وهناك دورات خاصة للكبار من شباب ونساء.

وبدورها تحدثت سهاد بنا عن المركز وما يقدمه من دورات وورشات عديدة، الاقبال المتزايد على المركز أهدافه واهميته حيث قالت: " من المهم زيادة الوعي من الجانب الثقافي والتربوي لذا قمنا بالماضي بعدة نشاطات وكان الهدف من ورائها تنمية قيمة التطوع والشعور بالانتماء للمجتمع".

وذكرت في سياق التطلعات قائلة: " على المستوى المحلي نرى ان فكرتنا تتطور بشكل سريع ونحن نأمل للوصول الى العالمية في المستقبل القريب".

مشاريع عديدة سنعمل عليها في المستقبل وسيكون لها صدى كبير

بدوره تحدث نزار بكر، صاحب المركز عن المشاريع المستقبلية للمركز حيث قال: " هناك عدة مشاريع نود القيام بها وهذا يتطلب منا عمل جاد بالتالي الطاقم الموجود في المركز هو طاقم مختص ومهني جدا وبإذن الله سنقوم بعمل مشاريع كبيرة جدًا وسيكون لهذه المشاريع صدى كبير".

وفيما يتعلق بأهمية البرامج الموجودة في المركز الكلامي قال بكر:" الأطر الموجودة في المركز تقوم باحتواء طلاب المدارس بعد اليوم الدراسي، وكما هو معروف لدينا نقص في الأطر التي تحوي طلاب المدارس بعد دوامهم الدراسي، صحيح اننا مؤسسة خاصة ولسنا مدعومين من جهات رسمية لكننا نناشد بدعمنا لأننا نقوم بالعديد من البرامج التطوعية مثل البرنامج الذي قمنا بها في رمضان السابق فقد نظمنا سوقًا شعبي في الحي والذي استقطب العديد من الناس من الناصرة وخارجها، طاقمنا هو من اشرف على هذا البرنامج بدون أي دعم خارجي من هنا التكلفة كانت من المركز نفسه".

واختتم قائلًا: "اناشد جميع المعاهد في الناصرة بان يكون هنالك تعاون مشترك، لان التعاون هو سر النجاح في الناصرة وفي خارجها، اناشد الجميع بدعم كل برنامج يعود بالفوائد على الجميع". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]