دعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، كافة الصحفيين والمراسلين والمصورين إلى ضرورة التواجد في خيمة الاعتصام في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة على مدار 24 ساعة في الأيام المقبلة اعتبارًا من مساء اليوم.
وقالت الهيئة في بيان صحفي السبت إنه لا يخفى على أحد أن معركة الخان الأحمر الحقيقية باتت أقرب من أي وقت مضى، ونتوقع البدء في تنفيذ قرارات المحكمة الاحتلالية لترحيل وهدم القرية بأي لحظة.

وأشادت بجهود جميع الصحفيين على مدى 115 يومًا في نقل وإيصال صوت "الخان الأحمر" لأبناء الشعب الفلسطيني والعالم ككل.

وأضافت "نحترم كل من تواجد وسهر الليالي لنقل تقرير أو بث خبر عما يجري في الخان الأحمر من صمود ورباط وثبات للأهالي والمرابطين، وهو ليس بغريب على أبناء أصحاب الجلالة فهذا عهدنا بكم دائمًا في كل مفاصل تاريخ ونضالات شعبنا".

وتابعت "نؤمن حق الإيمان أنكم شركاء حقيقيون لنا في هذه المعركة، وأنكم ستتحملون جزءًا كبيرًا وهامًا من تبعات هذه المعركة، ألا وهو نقل الصورة الحقيقة والواقعية لما يجري وسيجري من انتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني وتهجير قسري وهدم منازل تجاوز عمرها عمر الاحتلال بعشرات السنين".

وفي الأول من أكتوبر الجاري، انتهت المهلة التي حددتها سلطات الاحتلال لأهالي الخان الأحمر، لإخلاء وهدم منازلهم ذاتيًا.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت في الخامس من سبتمبر الماضي، التماسًا ضد إخلاء سكان “الخان” وتهجيرهم، وأقرت بهدمه خلال أسبوع.

ويقطن في "الخان الأحمر" نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]