الشريط الأخباري

بجمعة (انتفاضة القدس).. ستة شهداء و112 اصابة، وانباء عن اصابة هنية

موقع بكرا
نشر بـ 12/10/2018 17:46 , التعديل الأخير 12/10/2018 17:46
بجمعة (انتفاضة القدس).. ستة شهداء و112 اصابة، وانباء عن اصابة هنية

أفاد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد ستة مواطنين برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة، لافتا إلى أن أربعة منهم شرق البريج وسط القطاع، وواحد شرق رفح جنوباً.

وأكد القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، اصابة 112 مواطن، شرق قطاع غزة، وتم تحويلها الى المشافي لتلقي العلاج، لافتا إلى أن من بين الاصابات هناك 85 حالة بالرصاص الحي، وصفت حالة خمسة منها بالخطيرة، وحالة واحد بالحرجة، ومن بين الاصابات ست اناث، و20 أطفال.

وفي السياق، أوضح القدرة، أن قوات الاحتلال استهدفت كذلك، المواطنين والطواقم الطبية، شرق البريج، والذي اسفر عن اصابة عدد الطواقم الطبية، لافتا إلى أن هناك اصابة وصفت بالحرجة شرق غزة.

بدوره، أفاد ايمن السحباني مدير الاسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، بوصول سبع اصابات بعيارات نارية خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرق غزة.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت الى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات جمعة (انتفاضة القدس) على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

نشر فيديو مساء اليوم الجمعة، يوضح لحظة استهداف اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بقنابل الغاز، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة شرق القطاع.
وكان هنية قد وصل الى مخيمات العودة شرق مدينة غزة؛ للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة التي حملت اسم (انتفاضة القدس).
 

أضف تعليق

التعليقات