تم مؤخراً في امّ الفحم تشكيل لجنة توجيه لميثاق الشرف الذي وقّع عليه المرشّحون في المدينة.

يأتي تشكيل اللجنة استمراراً لعمليّة التوقيع على ميثاق الشرف في مسرح وسينماتك - ام الفحم.

وتضمّ اللجنة مندوبين من قافلة النور الفحماويّة للسلم الأهلي والعيش المشترك بالإضافة الى لفيف من الشخصيّات الإعتباريّة، الشعبيّة والمهنيّة ورابطة ائمة المساجد.

علم "بكرا" على انّ أعضاء اللجنة هم: د.محمود جبارين - الطبيب النفساني ، استاذ خضر ابو خضر - مدير مدرسة متقاعد ، طائي جبارين - ممرض ومدير شريك بمركز حواس ، نادر سعيد - اخصائي اجتماعي ومستشار تنظيمي ، المحامي محمد لطفي ، رجل الاعمال نائل ابو حسين ، الدكتور عبد الكريم ، الاخصائية الاجتماعية ومديرة مركز ميعاد سحر عيسى ، الدكتور رائد فتحي والشيخ عمر ابو رعد وكمال الطاهر - رئيس لجنة الانتخابات المحلية .

هذا ووقع الإختيار على خضر ابو خضر ليكون رئيساً هذه اللجنة التي تهدف للمحافة على احترام بنود وثيقة الشرف التي تم التوقيع عليها والحد من المخالفات لبنودها من اي جهة كانت .

وبحسب أعضاء اللجنة، فانّ ما يميّز لجنتهم انها وضعت نصب عينها الحيادية والموضوعية في التعامل مع جميع الأطراف دون التمييز بين احد منهم .

وجرى الإتفاق بين مركّبات اللجنة على صياغة وتفصيل السلوك والاخلاقيات المطلوبة للدعاية الانتخابية، طلب اختيار ممثل عن كل قائمة للتواصل معه لحل اي اشكالية او سوء فهم خلال الفترة الانتخابية، الإتفاق على تنظيم زيارة الى جميع المقرات الانتخابية للقوائم المختلفة .


كما وتقرّر عقد جلسات اسبوعية للمركّبات ومع ممثلي القوائم للحتلنات ونقاش امور مهمة ولفض الاشكاليات وسوء الفهم، العمل على نشر واعلام الجمهور وتوعيته بكل ما يحافظ على السلم الاهلي والعيش المشترك والقيام يوم الانتخابات بزيارة للجان صناديق الاقتراع ومقرات القوائم الانتخابية للوقوف على نزاهة الانتخابات وسلميتها.

يشار الى انّ هذه المبادرة هي الأولى بالوسط العربي التي لاقت استحساناً لدى الجمهور الفحماوي ومرشحي الرئاسة والقوائم والأحزاب المختلفة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]