الشريط الأخباري

اليكم زوار موقع "بكرا" اللقاء الحصري مع المرشح عن قائمة يافة جديدة، حسين خطيب

عمران حمدان ، موقع بكرا
نشر بـ 10/10/2018 21:09 , التعديل الأخير 10/10/2018 21:09
اليكم زوار موقع

من هو حسين خطيب؟

حسين خطيب ابلغ من العمر 38 عاما، انهيت دراستي في التخنيون في مجال هندسة مدنية واليوم ادرس لقب اول في موضوع الحقوق، عملت كثيرًا في مجال الهندسة في الاشراف والتخطيط للعمارات الصناعية والتجارية وكذلك في الاشراف بالنسبة للسلطات المحلية، في ال 2008 اسست اول مختبر في الوسط العربي الذي يعتبر الاول من نوعه والوحيد في مجال معايير تقنية.

ما هو برنامجك الانتخابي؟

برنامجنا سيكون واقعي وسيتمحور حول المشاكل الموجودة في يافة الناصرة، سيتم في الايام القريبة توزيع نشرة وسيكتب بها بالتفاصيل ما هو برنامجنا.

ما هي تطلعاتك ليافة الناصرة؟

ليس لي هدف للقائمة نفسها، نحن نتحدث عن قائمة باسم يافة جديدة وبالتالي نقصد كل كلمة فيها، نحن نحاول طرح بديل للجهاز الموجود لكن ليس بتغيير اسماء وحمائل انما بتغير فكر ومنهج. قائمتنا لم يتم تركيبها بشكل حمائلي او طائفي او حارتي، انما اختارنا مرشحينا بطريقة بسيطة كونهم اكاديميين ومهنيين ليس بهدف التعالي على غيرنا ولكن من يريد ان يجلب التغيير ليافة وان يكون بديلًا يجب ان يتواجد به قدرات ونحن نعول على الاعضاء اللذين معنا وهدفنا بناء مستقبل افضل في يافة.

من هو حسب منافسك الاقوى في هذه الانتخابات؟

حقيقية انا ارى ان كل مواطن في يافة الناصرة من حقه ان يترشح علاوة على ذلك انا اقول ان الناخب اليافاوي هو ناخب ذكي وليس من الساهل ان يقوم بتغيير الناس فقط لاجل التغيير نفسه بل لاجل ان يكون هنالك مستقبل افضل. حسب راي الصورة ليست واضحة الى حد الان باعتقادي بعد 2018\10\15 يستطيع الناخب اليافاوي ان ياخذ اتجاه لمن سيصوت للرئاسة.

ما الذي يميزك عن باقي المرشحين؟

الفكرة ليست حسين خطيب فالناس الموجودة في المنافسة والرئيس الحالي كلهم اشخاص محترمين، لست من سيحقق الاحلام لكن حسين خطيب يوجد معه مجموعة وكادر مهني واكاديمي.

لماذا سميت القائمة بيافة جديدة؟

لسبب بسيط جدًا تم تسمية القائمة بيافة جديدة، لاحظنا في العشرات السنوات القديمة وجود قوائم بيافة لكن تركبتها تقوم بايصالنا الى نفس النتيجة بالاضافة الى اننا نلاحظ انه في خلال العشر السنوات التي مضت كان هنالك سلطة موجودة ومعارضة موجودة مع وجود مشحنات لكن هذه المشحنات للاسف لم تسطيع ايصالنا الى نتيجة من هنا كان لدينا اقتراح ببناء قائمة جديدة ووسطية فنحن نحترم المعارضة والسلطة ولكننا نرى في انفسنا بديل وهدفنا ان نكون في الوسط. قائمتنا موجودة حتى يكون هنالك قائمة جديدة وهمة شباب عالية فنحن نؤمن بالتغير القادم الذي سيحصل عن طريق الشباب.

ما هي رسالتك لاهل يافة الناصرة؟

يافة تعتبر من اجمل البلاد في فترة الانتخابات على مدار سنوات طويلة فنحن لا يوجد لدينا مشاكل وعنف بين ابناء البلد. انا اوجه رسالة الى الاهالي ايضا تتعلق بموضوع الاطفال، نعم لنوجههم ولنجعلهم يفقهون ماهية الانتخابات والديمقراطية لكن بدون تعصب، الاطفال لا تعلم من هو الافضل لذا يجب ان يكون هنالك موضوعية وعدم التحدث عن حمائل وعائلية. كما انني اوجه رسالة الى اهل يافة لانتخاب الافضل ممن يرون فيه كفاءة واطلب منهم كذلك ان نقوم بعمل اجواء انتخابية تجعل جميع الناس تتحدث عنه، فكما يقول الجميع يافة دوم وهذا الكلام هو الصحيح والانتخابات يوم. باسمي وباسم قائمتي انا اتحمل اي مسؤوليه فاي مشاحنات في الانتخابات لا يجب ان تكون ويجب على جميع المرشحين ان ياخذوا مسؤوليه على انفسهم ومن هنا انا اتوجه ايضا لرئيس المجلس الحالي بان يقوم بجمع جميع المرشحين ونعقد مؤتمرًا صحفيًا للحث على اخذ الانتخابات بشكل حضاري وديمقراطي فنحن جميعًا اصدقاء لهذا لا يجب على المنتخبين والناخبين ان يختلفوا.

أضف تعليق

التعليقات

اهم موضوع يهم الناخب في يافه الناصره هو موضوع توسيع مسطح البلده فارجو التركيز على الموضوع بشكل جذري وشكرا
جبر خطيب - 11/10/2018 11:00
كلام جميل. ودقيق بتوفيق للاخ حسين
ابراهيم خطيب - 11/10/2018 04:29