الشريط الأخباري

العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول: أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها

عمران حمدان، موقع بكرا
نشر بـ 09/10/2018 19:27 , التعديل الأخير 09/10/2018 19:27
العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها

 

بأجواء احتفالية بهيجة، انطلق مساء اليوم الثلاثاء المهرجان الافتتاحي الأول لمرشح الرئاسة لبلدية الناصرة، وليد العفيفي.

المواطنون وصلوا بالمئات إلى ساحة عودة الحلاق في المدينة قرب منطقة عين العذراء، وعلى أنغام الأغاني الانتاخبية انطلق المهرجان الذي تخلل كلمات وخطابات عديدة للمرشح وليد العفيفي والحلفاء من الجبهة والتجمع وكافة الجهات.

وتولت عرافة الحفل، المستشارة الاجتماعية سريدة منصور، وقالت في كلمتها: من هذا المنصة وبكل فخر واعتزاز اعلن افتتاح المهرجان الانتخابي للسيد وليد عفيفي رئيس بلدية الناصرة في 21.10.2018. مع وجود الاختلاف بين الاحزاب الا انها قررت التحالف لمرشح توافقي وهذا بسبب تعبنا من التقصير والوضع اذ اصبحت مدينتتنا عليه. يوجد معاناة حقيقية في الشارع النصراوي كل يوم نشعر بألم عندما نمشي في شوارعها لكن اليوم نركز على من هو افضل نجتمع اليوم على الاتفاق ووحدة المدينة باحزابها المختلفة وطوائفها وحارتها حول المرشح وليد عفيفي. ادعو كل واحد منا أن ياخذ المسؤولية المطلقة اليوم وفي كل يوم حتى تاريخ 30.10.2018 ليكون يوم غد افضل لاولادنا وبناتنا لنسائنا ورجالنا كي نؤثر فكل واحد منا يستطيع ان يصنع الفارق في التغيير المطلوب. لا ظلام بعد اليوم بل سنضيء شمعة كل يوم، شمعة تلو شمعة حتى نصل للهدف المنشود وذلك بهدف انارة العيون والعقود وهذا لاجل اولادنا وبناتنا في هذا البلد.

كلمة المهندسة هبة يزبك

الكلمة الاولى كانت للمهندسة الشاب هبة يزبك، والتي قالت :  المرشح وليد العفيفي كشخص يشرف كل واحد فينا، فهو انسان ناجح وحقق ذاته واليوم قرر أن يبتعد عن مسيرته المهنية الناجحة، ولو أنها هذا سيتسبب بخسارة له، قرر ذلك، لأجل هذه المدينة ، فهو يستحق منا كل الاحترام، فمن يستطيع ان يجمع اغلب الاحزاب معه يؤكد أنه الشخص المناسب لقيادة هذه المدينة. اليوم انا كمهندسة معمارية عندما ارى النسيج المعماري في البلدة القديمة، وفي الناصرة عامة والاكتظاظ الموجود اشعر بالم، ارى اننا بحاجة الى حلول بسبب الوضع. انا ارى ان وليد العفيقي هو عنوان للوحدة لاجل ذلك اقول له انني معك وصوتي هو لك.

كلمة الطالب محمود سيلاوي

الطالبمحمود سيلاوي، وهو طالب مدرسي ناشط جدًا في الناصرة قال في كلمته:  انا ابن الحي الشارقي ابن الناصرة اعشق السوق واحب شباب بلدي اقف اليوم امامكم ممثلا شريحة الشباب وبالاساس الانسان النصراوي والمصوتين لاول مرة، لا يعقل ان يخاف الناس في بلدهم بممارسة اهدافهم الطبيعة في الطريق الى مدرسهم وقضاء حاجاتهم حتى في الاماكن الترفيهية والمستشفيات والساحات. من حقنا ان نعيش في اجواء ثقافية ووطنية كيف يمكن لهذه الشباب ان تتواجد في هذه الاجواء بغياب الاطر الاساسية، كلنا امال ان تتحقق الاهداف بوجود وليد، فوليد لم يترشح من اجل زعامة بل من اجل احداث التغيير.

ايهاب دخان لعلي سلام: لسنا زر ولبن وسوشي .. كلنا أبناء الناصرة

وفي كلمته، قال مرشح شباب التغيير ايهاب دخان قال: من كل الحارات والاحياء اتوا الى هنا مجتمعين كي يقولوا لنا انهم تعبوا من الوضع، تعالوا نتكاثف من اجل الناصرة تاريخها وامجادها، نحن نريد ان تعود الناصرة لأيام توفيق زياد في الوطنية، ان ينزل المواطن النصراوي الى الشارع بدون خوف، يكفي تقسيم، نحن لسنا رز ولبن وسوشي، نحن كلنا أبناء الناصرة، اريد توجيه كلمة لأبو ماهر ولجمهور ناصرتي هذه البلد لنا جميعا كل واحد فينا عايش في هذه البلد اسمح لي ان اقول لك ولكل الكوادر نحن لسنا جبهة نحن نعتز اننا كنا منهم في الماضي لكن ان تبقى تعلق باننا جبهة واننا منهم فعليك ان تنتهي من هذا الكلام. نحن هنا مجتمعين جميعا شباب التغيير، الجبهة، الاصلاح والتغيير وندعوكم ايضا ان تنضموا لنا. الناس تعبت من نفس كلامك اترك الناس والمصوتين نحن نريد ان يحب الناس بعضهم البعض وحان الوقت ان تتغير الظاهرة. قبل ان ندخل لي موضوع الشراكة والعمل البلدي خط الكرامة والوطنية هو خط عريض جدا، قبل ايام في افتتاح ناصرتي أحد أعضاء البلدية " يا ويلكم من الله " ، لأننا صوتنا ضد الميزانية نفسه هو من قال لاشرف محروم انه من يريد التظاهر فليذهب لغزة ونحن من هنا نقول سنذهب للتظاهر للجنين ونابلس وفي كل البلاد
وتابع: اعلنا ونعلن اننا لن نطاطا رؤوسنا وسنبقى نفتخر بانتمائنا للشعب الفلسطيني فهذه قضيتنا الواحدة ونحن شعب واحد وستبقى الناصرة القلعة الوطنية شاء من شاء وابى من ابى وسنعلم اولادنا حب الوطن غصبا عن الجميع.


رامي بزيع: الناصرة ستهب لإحداث التغيير

أما رجل الأعمال والمرشح السابق للرئاسة، رامي بزيع، فقال: اهالي الناصرة الكرام علينا ان نشمر على سواعدنا كلنا نتجه لتغيير وليكن عرس ديمقراطيا ابها الشباب والشابات نرديكم معنا في نفس المركب لعلكم تقدونه الى بر الامان، ناصرتنا الغالية مدينة التاخي والبشارة نعدك ان نعود لبناءك وبناء كل حيّ من فيكِ،  نعم لأن تكون الناصرة عاصمة الجليل وعاصمة المحتمع العربي كله فهي منبع الثقاقة والحضارة يجب اعادة بناءها من خلال اعادة بناء النسيج الاجتماعي. يجب العمل على المستوى التعليمي والبحث عن العيش الهني، ايها الشباب والشابات انتم جيل الغد انتم منبر الطريق انتم عامة الشعب ندعكم الى احداث التغيير المنشود في 30.10.2018، نعدك ايها الرئيس ان الناس في الناصرة ان تهب لاحداث التغير.

حمودي سليمان: الناصرة يجب أن تعود إلى مكانتها الوطنية

ممثل أبناء البلد، حمودي سليمان، أثنى على مصعب دخان وموقف الجبهة، ووصف العفيفي بالرجل الوطني، وأكد على أن مسيرة التغيير ستنجح في الناصرة، وأن الناصرة يجب أن تعود إلى مسارها الوطني، كما ودعا الجمهور إلى توجيه التحية للقيادي في أبناء البلد ، رجا اغبارية، المعتقل بسبب رأي سياسي.

البير اندريا: الناصرة بحاجة لشركة اقتصادية، ولأمور كثير .. لتغيير حقيقي
في كلمته قال المرشح الأول في القائمة الاهلية (التجمع والإصلاح والتغيير) ، المهندس البير اندريا: نشتم ريحة النصر في 30.10 ، مساء الخير للأطفال الذين لأجلهم نحن متواجدون اليوم، مساء الخير لشبابنا ونسائنا. بلدية الناصرة ليست فقط مكان خدماتي بل هي نظرة على مجمل حياتنا كشعب وكمواطن لـنها تملك كل تفاصيل حياتنا من نوادي مركز تعليم احياء مراكز جماهيرية مجالات ثقافية والاكثر من ذلك انها تؤثر على جودة حياة كانسان. صحيح ان البرامج والميزانيات نحصل عليها من قبل الحكومة ونحن نعرف الفجوات بين ميزانية الطالب والمواطن اليهودي والطالب والمواطن العربي ولكن هذا لا يعطي الحق ولا يعفي السلطة المحلية والبلدية من تقليص الفجوات بتوسيع مسطحات المدينة وبناء اندية جديدة، يجب ان نجعل هذه البرامج في سلم اولويتنا ومن اجل هويتنا. يوجد لدينا خمس مبادئ من اجل ادارة البلدية، الاول هو الوطنية الذي هو عبارة عن كبريائنا وكرامتنا من اجل ذلك يجب ان يكون هنالك ادارة وطنية كي نشجع النسيج الاجتماعي، ثانيا نريد ادارة مشتركة نريد ان تكون الاحياء والناس في شراكة نريد ايضا لجان محلية وحاراتية ثالثا نريد ادارة عصرية والتي تستطيع ان تستوعب الطاقات الموجودة في المواطن النصراوي فنحن بحاجك للخبرة للعمل مع هذه الطاقات كي يتم تطوير مدينة الناصرة، رابعا نريد ادارة نظيفة التي تقدر المال العام وتعمل بكشفية عن المال العالم خامسا نريد ادارة جريئة. يوجد مشاريع ممكن تحقيقها من سكن فهنالك ميزانيات حاضرة من اجل التغيير. لدينا ايضا رؤية واضحة وخطة استراتيجة لحركة السير في مدينة الناصرة. فيما يتعلق بالتعليم فهو لا يقاس فقط بنتائج البجروت نحن نريد سياسة ثقافية واضحة في منهج التعليم وانتماء واضح لان هذا الانتماء هو فقط الحصانة الموجودة لدينا من الطائفية وغيره كما انه لدينا برامج عديدة في الجانب التعليمي من مختصين وتكافؤ هيئات كما اننا نريد اقامة شركة في ادارة الاقتصاد وهذا من شانه ان يسرع في تطوير البلد فلا بجب الاعتماد فقط على قسم الهندسة انما على تعاون من داخل وخارج البلاد، من المهم وجود شفافية واضحة ونحن نريد ان ندعم المبادرات كمبادرات السوق والنساء. عندما نذكر الناصرة فنحن نتحدث عن هوية وانتماء فالناس لا تريد ان ترى مبنى بلدية بل تريد رؤية هويتنا، فالسياح يريدون رؤية الهوية النصراوي. هذه المشاريع من الممكن ان نقوم بعملها والانتصار الحقيقي هو الانتصار على الياس والاحباط الموجود عند الناس وعلى الاهمال الموجود في البلد، نجن بحاجة لشيئين لإرادة وتوقعات.

طارق عباس: نريد أن نعيد الناصرة الى المكان التي تستحقه 

اما طارق عباس، من القائمة الأهلية فقال: باسم القائمة الاهلية وشباب التغيير والجبهة والاصلاح سنكون مع وليد عفيفي من اجل التغيير، جميعا نعرف ان البلدية ليست فقط للخدمات بل ايضا لتعطينا حقوقنا وتحافظ على هويتنا فالسلطة قوة لأنها مسؤولة عن الابنية الاقتصاد التعليم الميزانيات الرياضة والشباب بمعنى اخر فهي مسؤولة عن جودة حياتنا وعلاقتنا ببعض. نحن نعيش في دولة تمييز لأجل ذلك نحن محتاجين ان تقوم السلطة بالمناضلة وتحقيق حقوقنا ليست فقظ للميزانيات انما للتخطيط والتفكير من اجل مدينة الناصرة. في الفترة الاخيرة نحن نسمع مشاكل الاحياء وللأسف في الناصرة نسمع مشاكل في الاحياء كمشاكل النظافة هل وصلنا الى الحد الأدني من المطالب والذي يعتبر واجب على البلدية ان تقوم به فالنظافة وتزفيت الشوارع ليست بخدمات بل هو واجب عليها، نحن نريد ان تقوم البلدية بإعطاء الخدمات والمشاريع بدون تهشيم وبمشاركة. اريد ان أتحدث قليلا عن الشباب والرياضة، الناصرة تعتبر مدينة شباب والرياضة بالنسبة للشباب وسيلة لتفريغ طاقاتهم لأجل ذلك يجب اعطاء اطار للشباب لتفريغ طاقاتهم في امور ايجابية والاهم من ذلك حل مشكلة العنف وبحسب راي ان الرياضة هي وسيلة من الوسائل لمحاربة العنف واريد ان انوه ان مدينة الناصرة معدومة من النشاطات الرياضية ونشاطات الاحياء.الشباب هم الشريحة والقلب النابض في البلد لذا نحن نتحدث عن اهم شريحة، وهم اهم مركز. تاريخي اقتصادي معماري ومن هنا يتم اعمار مدينة الناصرة، مطالبنا سنوزعها في يوم السبت القادم هي ليست مستحيلة لكننا نريد ان نعيد الناصرة الى المكان التي تستحقه والتي نعتز فيها. نريد صنع التغيير في 30.10.2018 باسم القائمة الاهلية واهل الناصرة ندعم وليد العفيفي وبإذن الله سنكون معك بعد الانتخابات.

أحمد زعبي يخاطب أيمن عودة وحنين زعبي ويهاجم علي سلام
وفي كلمته، قال رئيس القائمة الموحدة السابق، ونائب رئيس البلدية السابق، المهندس أحمد زعبي، قال: أيها الاخوة والاخوات السيد ابو خالد رئيس بلدية الناصرة القادم بإذن الله، نريد العمل المشترك بين جميع الطوائف والى حد الان اكملنا الحلقة الاولى وقررنا ان يكون مرشح توافقي غير حزبي ليقود هذا البلد وراينا بـخانا وليد المرشح المناسب ليكون رئيس بلدية بإذن الله. خلال هذه الفترة اجتمعت مع قوائم من بلدنا صحيح اننا نختلف ايديولوجيًا لكن لا نختلف في الاهداف وهي خدمة هذه البلد ومصلحتها كي يتم اخراجها من الوضع الموجودين فيه وللأسف وصلنا الى وضع من خمسة سنوات اننا نخجل ان نقول اننا من ابناء الناصرة. نجاحات ابو خالد معروفة للجميع ونحن نطلب هذه الخبرة كي تطلبنا نريد مصلحة البلد بدون اختلاف بين الاسلامية او الشيوعية فكلنا جزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة والداخل الفلسطيني ومدينة الناصرة هي عاصمة الشعب العربي في الداخل وهي المنارة العلمية والفكرية في مستشفياتها ومؤسساتها. لأيمن عودة نقول، الناصرة تستقبل ضيوفها دائمًا وما حصل معك ومع رئيس البلدية لا يمثل الناصرة، فانت ابننا رغم خلافنا الايديولوجي، ولحنين زعبي نقول، أن من يقول أنه "لا يراك من سنتمتر" يقول ذلك لأنه ليس جوهرجي، لا يعلم بأنك جوهرة تفتخر بها كل الناصرة وكل شعبنا. ستبقى الناصرة في وحدة واحدة لقيادة المجتمع الفلسطيني من خلال لجنة المتابعة نحن معهم ونحن وحدة واحدة وبإذن الله نحو النصر في 30.10.

مصعب دخان: هذه بلدنا جميعًا، ليس بلد أنا أو أنت
مرشح الجبهة للرئاسة سابقًا، ورئيس قائمة الجبهة للعضوية، مصعب دخان، قال في كلمته: الاخوة والاخوات، الحضور الكريم، الأهل الاعزاء في مدينتا الغالية مدينة الناصرة التي لا مدينة لنا سواها، نخوض هذه الانتخابات بقائمة عضوية فقط وندعم المرشح المستقل وليد عفيفي. اخذنا هذه الخطوة بحكمة لأننا لا نريد البلدية، بل نريد البلد، قد نختلف بالرؤية والفكر ولكن لا نختلف على حب مدينتنا كي تكون راس الحربة والبوصلة. حان الوقت كي نقول كفى هذه البلد لنا جميعا وليست انا او انت. ادعو جميع الاخوة الذين يخضون الانتخابات ان يخوضوها تجريح فالناصرة لا تحتمل، والانتخابات يوم ونحن دوم. لا اقبل ان تناديني بـ"مقرن" ان لم اتفق معك في الرأي وارحل ان لا يعجبك هذه البلد. الانتخابات ستنتهي لكن علاقتنا ستستمر لا نريد اسقاط احد ولا اعرف هذا المصطلح.
وتابع: لدينا مشاكل عديدة في المدينة، مشكلة ازمة السير، مشكلة العنف، مشكلة هجر والمصالح، مشكلة ازمة السكن والتعليم ونحن نحمل برنامج لتقديم افضل الخطوات العملية نريد وبحق ان نرفع سقف التوقعات لأهالي البلد نريد مناطق خضرا، بيوت لأزواج شابة، تشجيع المؤسسات الثقافية، اندية وان نعطي للشباب امكان لتفريغ طاقاتهم بها ونعم لدينا طاقات نصراوية هائلة. هذا المشروع نحمله نحن الجبهة على اكتافنا وهو توسيع مسطح المدينة لأنه بدون التوسيع لا يوجد مستقبل لهذه المدينة، هذه المشروع حقيقي وواقعي جدا ومدروس جدا. مع كل هذه المشاكل، سأتحدث عن الشيء الاهم فنحن نخوض هذه الانتخابات لأجل اولادنا وابناءنا فأي مستقبل نريد، عينا على ولدي وعينا على بلدي
وأضاف:لأجل جميع اهلنا واولادنا وابنائنا نريد التضحية لان الناصرة تستاهل اكثر، عندما قررتا دعم وليد العفيفي كمرشح توافقي كي يكون رئيس توافقي ونحن نؤمن انه يستطيع ان يكون توافقيا ليست فقط للقوائم التي دعمته بل لكل اعضاء البلدية وعلى راسهم قائمة ناصرتي، ولأهل الناصرة من هنا ادعوكم لتصويت وليد عفيفي رئيس بلدية و ج.د للعضوية ولكن ان لم تصوتوا للجبهة فلتصوتوا للشباب التغيير أو للأهلية، هاتوا ايديكم لنحقق الاحلام ونصنع التغيير في 30.10.2018.

وليد العفيفي: أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها
والكلمة الأخيرة كانت للمرشح وليلد العفيفي والذي قال فيها: ارحب بكم جميعا، ادعوكم من كل احياء الناصرة الذي بعكس النسيج النصراوي، اشكركم جميعا ضيوفنا نساء شباب ورجال على حضوركم وتجندكم من اجل دعم مسيرتنا نحو تغيير ادارة بلدية الناصرة في30.10.2018 ، جمهور الناصرة الحبيب عاصمة الجليل مدينة البشارة نشكركم لأنكم أتيتم اليوم لأن الناصرة بتستاهل اكثر، اسمحوا لي ان اشكر القوة السياسية والاجتماعية والتي التفت حول ترشيحي لرئاسة بلدية الناصرة، مؤكدين على مصلحة الناصرة.
وتابع: في منتصف شهر نيسان الماضي التقينا كلنا عندما قتل ابن مدينة الناصرة الذي جاء الى المدينة زائرا، بحسب تقرير الشرطة كل 4 ايام تحدث حالة اطلاق نار. التخريب في ممتلكات ودب الرعب في نفوس هذه المدينة قضايا بحاجة للسيطرة عليها بالإضافة الى التعليم. فقدان مشروع المدينة الواحدة حوّل الناصرة الى احياء وحارات كل هذا جعلنا ارفض ان اقف مكتوف الايدي حيث ان التغيير يأتي فقط بعد اخذ المسؤولية ومواجهة الصعاب فالمدينة بحاجة الى مشروع حقيقي موحد لمصلحة البلد ولكل النصراويين ومن هنا رأيت انه من واجبي ومسؤولياتي ان ارشح نفسي لرئاسة بلدية الناصرة.
وأضاف: نحن نريد الناصرة مبهجة امنة ومطمئنة، اخوتي واخواني يا ابناء وبنات بلدي مشاكل هذه المدينة لا تخفي على احد، الحكمة ليس في اكتشاف الازمة بل بوضع الخطة لمعالجتها ومن هنا اضع بين ايديكم انا وشركائي من الحركات السياسية كي نحل مشاكل المدينة. هناك مواضيع رئيسية منها محاربك العنف، ازمك العنف، الارض والمسكن، التربية والتعليم، الشباب والرياضة. بناء المواطن هو اساس البلد وهو من أولويات مشارعنا. من المهم تعزيز مكانة الانسان بأن يكون عضوًا فعالًا، فنحن سنجعل منه شريكا، سنكون له اذن صاغية وسنحترمه مهما كان، سنفتح له الابواب سنعيد الامن والامان المطلوبين وسنعمل على اعطاء الحياة الكريمة لان بناء البشر اهم من بناء الحجر.
وقال: 30.10 يجب ان نكون جميعا متفقين على مصلحة الناصرة، اسمحوا لي ان ادعوكم لخوض انتخابات نظيفة وشريفة ونزيهة لا تفرق بين ابناء هذا البلد الحبيب، ادعوكم اهلي واخوتي واخواتي نحن بحاجة لان نتعاون على كل واحد منا مسؤولية ادعوكم لان تضعوا الورقة الصحيحة لي وليد عفيفي للرئاسة. الانتخابات هي مسؤولية كي ننهض في الناصرة حول الافضل . يوم 30.10 هو يومنا يوم الناصرة يوم الانتصار، الانتصار بلغتكم وبوصولكم الى الصناديق، الانتصار بقوة الايمان على التغيير الانتصار من اجل بناتنا واولادنا من اجل مستقبل هذه المدينة وطموحاتها المشرق، هلموا معي لنصنع التغيير والنصر بالوحدة وختاما وبعد الشكر لكل اللذين يلتفون حولي من طواقم عمل، داعمين، معارف واهالي البلدي اتعهد امامكم بميثاق شرف ان أكون مخلصا للناصرة ولأهلها وان اكون رئيس لكل الناصرة دون تفرقة اتعهد ان اكون العين الساهرة لمصلحة البلد ولأهلها جميعا اتعهد ان اكون منفتحا على الجميع، اتعهد ان اصون المسؤولية التي منحتموني اياها وان اكون محبا لناصرة اتعهد في كل ذلك لكم انتم لان الناصرة تستاهل اكتر
وبعد نهاية الكلمة صعد جميع الحلفاء على المنصة ليؤكدوا معًا على الوحدة نحو التغيير.
 

العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها العفيفي يختتم مهرجانه الانتخابي الأول:  أتعهد أن أكون مخلصًا للناصرة وأهلها

أضف تعليق

التعليقات