الشريط الأخباري

رجا زعاترة: طالبنا بشطب قائمة البيت اليهودي الحيفاويّة من الإنتخابات‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 09/10/2018 19:01 , التعديل الأخير 09/10/2018 19:01
رجا زعاترة: طالبنا بشطب قائمة البيت اليهودي الحيفاويّة من الإنتخابات‎

 

طالبت الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة في حيفا، شطب قائمة " البيت اليهودي" من الانتخابات البلديّة في حيفا وذلك في أعقاب تحريض هذه القائمة بشكل عنصري ومستمر ضد العرب.

مراسل "بكرا" توجّه لرئيس قائمة " الجبهة" في حيفا - زجا زعاترة الذي قال:" لقد قدّمنا طلبًا رسميًا لشطب قائمة "البيت اليهودي" بسبب تحريضها العنصري ودعوتها للشراء من التجار اليهود فقط في سوق تلبيوت. كما قدّمنا شكوى رسمية في الشرطة ضد رئيس القائمة لأن ما قام به هو مخالفة جنائية. هناك ردود فعل جيدة من الشارع اليهودي ترفض هذا التحريض وترفض الخطاب العنصري. ونحن نقول إنّ هذه المواقف تذكّرنا بصعود الحركات الفاشية والنازية في القرن الماضي وممارساتها ضد اليهود في سنوات الـ30 في أوروبا".

وتابع:" لا شك في أن تحريض "البيت اليهودي" وكذلك تحريض المرشح "عتسيوني" عليّ شخصيًا هو تصعيد غير مسبوق في مدينة حيفا، وهو مرتبط بـ "قانون القومية" والأجواء العنصرية التي تبثها هذه الحكومة".

أوضح، نحن نقول إنّ كل من يحترم الحياة المشتركة في حيفا يجب أن يكون له موقف واضح ضد العنصرية، ونطالب رئيس البلدية يونا ياهف وجميع المرشحين والقوائم بإدانة الخطاب العنصري والتحريضي.


خلُص كلامه بالقول الى انّ:" ونقول لأهلنا في حيفا أننا أمام مرحلة غير سهلة، ولكن بوحدتنا الوطنية وبموقفنا المسؤول وبالعمل المشترك مع القوى العاقلة في الشارع اليهودي في المدينة سنلجم العنصريين والفاشيين ولن نسمح لهم بالانتقاص من حقوقنا وكرامتنا في حيفا. وجوابنا يجب أن يكون في الصناديق يوم 30.10 وزيادة التمثيل والتأثير العربي والديمقراطي في البلدية".

أضف تعليق

التعليقات