قام عضو الكنيست عيساوي فريج بتقديم شكوى ضد اللاعب السابق والإعلامي الإسرائيلي، ايال بيركفوتش مطالبا إياه بدفع مبلغ قدره 100 الف شيكل وذلك في اعقاب كلامه الذي وجهه ضد أعضاء الكنيست في برنامجه " اوفرا بيركوفتش".

هذا ويذكر ان الواقعة تمت قبل اشهر حين قام بيركفوتش بمهاجمة أعضاء الكنيست العرب كلاميًا حيث نعتهم ب" حصون طراودية" مطالبًا إياهم بعدم الوصول الى الستوديو لاستضافتهم حيث قال " لا اريدكم هنا في الاستوديو، اذا اتيتم انا سأغادر. لا يوجد احتمال ان أقوم بعمل مقابلة معكم. ليس من مبدا عنصري، بل لأنهم كارهون لدولة إسرائيل، هم مخربين ويجلسون في الكنيست".
وقدم عضو الكنيست من قائمة مرتس بتقديم الشكوى حيث قال : " كلام ايال بيركوفتش يندرج تحت ما يسمىالتحريض العنصرين هذا بالإضافة الى التشهير ولا ننسى ان هذا النوع من الكلام هو ما أدى في الماضي الى مقتل رئيس الحكومة في السابق".

في الدعوى القضائية التي قدُمت كتب ان عضو الكنيست توقع اعتذارًا من بيركوفتيش ايضًا على المستوى الشخص حيث تم ذكر اسم عيساوي فريج بشكل شخصي خلال البرنامج. وقد ذكر فريج أن بيركوفيتش عبارة عن انسان غير مقيد بتصريحاته بحيث ان هذه الحالة ليست شاذة بل لديه نمط متكرر من التصريحات العنصرية التي تميز بيركوفيتش.
يذكر انه في اعقاب الواقعة وكلام بيركفوتش الحاد تم تعليق بث البرنامج لمدة أسبوع على الرغم من الاعتذار الذي قدمه، حيث قال
" لم اقصد المس بالمجهور العربي ولا بأعضاء الكنيست العرب مع انه يوجد لي خلافات عميقة معهم لكن مع ذلك لم يكن لدي أي نية بالحاق الضرر وتشويه سمعتهم، لقد استعملت بعض العبارات الغير لائقة وانا اقدم اعتذاري على ذلك". كما ان كيشت نفسها التي تبث البرنامج قامت بتوجيه اعتذارًا خاصًا بها قائلين ان تصريحات بيركوفتش لم يكن من الواجب ان تُبث.



استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]