الشريط الأخباري

السجن 7 سنوات على محمد المصري من الطيرة بعد اتهامه بالتخطيط لتنفيذ عملية

موقع بكرا
نشر بـ 08/10/2018 13:24 , التعديل الأخير 08/10/2018 13:24
السجن 7 سنوات على محمد المصري من الطيرة بعد اتهامه بالتخطيط لتنفيذ عملية

أصدرت المحكمة المركزية في بئر السبع قرارا بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات ضد الشاب محمد مصري من الطيرة، وهو أسير سابق، وذلك بعدما اتهمته بالتخطيط لتنفيذ عملية ضد جنود ويهود في مجمع "كينغ ستور- المشهداوي" في بئر السبع.

وفي بيان النيابة جاء حول تفاصيل لائحة الاتهام : في تشرين الثاني عام 2015، أعلن وزير الأمن عن حظر الحركة الإسلامية واعتبارها حركة غير قانونية في البلاد. هذا وجاء في لوائح الاتهام التي قدّمها مكتب النيابة العامة في الجنوب ضد المتهم، والذي كان منتميا إلى الحركة الاسلامية، و3 آخرين أنّ المتهم محمد مصري وهو صديق لفراس العمري ومحمد لويسي، نشطاء في الحركة الاسلامية، ومتهم آخر يدعى عبد الله أبو عياش خططوا لتنفيذ عملية في اسرائيل بمنطقة الجنوب على خلفية حظر الحركة الاسلامية واعتبارها غير قانونية. المتهم محمد لويسي والمتهم عبد الله عياش عملا في شبكة المحلات التجارية المشهداوي كينج ستور، ومن هناك تعرفا على بعضيهما، وبعد استياء المتهمين من قرار حظر الإسلامية قررا تنفيذ عملية تستهدف الجنود، بعد ذلك قاما بإبلاغ أبو عياش عن نيّتهم هذه لكنه لم يفعل شيئا حيال ذلك، وقد تمّ التخطيط لتنفيذ عدة عمليات في محطة حافلات عمومية أو قاعدة عسكرية تتخلل إطلاق نار أو دهس أو طعن وما الى ذلك.

وتابعت: وقد تمّت إدانة المتهم بمخالفات تمس بأمن الدولة والتآمر لمساعدة "عدو" في وقت الحرب وتأييد منظمات وحركات محظورة وحيازة سلاح، وتمّ الاتفاق على عقوبة مدتها 7 سنوات ونصف. وكانت قد أصدرت المحكمة المركزية في مدينة بئرالسبع حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 8 أعوام على الأسير فراس عمري من سكان قرية صندلة والناشط سابقًا في الحركة الإسلامية الشمالية التي تم حظرها بحسب القانون الاسرائيلي. وغرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيكل، بالإضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ. أما عبدالله أبو عياش، والذي اعتبر دوره هامشيًّا، فتمّ الحكم عليه في السابق بالسجن لمدة 30 شهرًا.

أضف تعليق

التعليقات