نفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التقارير التي تحدثت عن أنها هددت بإلغاء زيارتها إلى إسرائيل في حال هدم قرية الخان الأحمر البدوية شرق القدس.

وقالت ميركل التي وصلت إسرائيل  أمس الاربعاء، إن "هذا بكل بساطة غير صحيح. هذا قرار إسرائيلي وليس له علاقة مع اجتماعنا. سمعت عن هذا وقلت لنفسي ما هذا الكذب، بعد ثوان سنصل الى إسرائيل وسيتضح بانها اخبار كاذبة"، وذلك في معرض تعليقها على التقارير المذكورة.

وقالت المستشارة الألمانية ان بلادها ستبذل اقصى جهودها لتحقيق اتفاق تهدئة في قطاع غزة، جاء هذا خلال مشاركتها باحتفال لمنحها الدكتوراه الفخرية من جامعة حيفا المقام بمشاركة وزير التعليم الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينط، حيث اجابت لأسئلة عدد من الطلاب: "أنتم تعلمون انه في الفترة التي كان بها غلعاد شاليط مسجونا في غزة بذلنا جهودا كثيرة. نحن نحاول المساعدة لحل الأوضاع في قطاع غزة ونبذل اقصى جهودنا في سبيل ذلك. لا يمكنني التوسع أكثر بما يخص الموضوع".

وفي تعليقه على الزيارة، غرد وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينط الذي التقى ميركل خلال زيارتها في حيفا وقال: "شكرت الان المستشارة الألمانية على صداقتها الحقيقية لدولة إسرائيل والشعب اليهودي. من الواضح ان موقفها من إسرائيل ينبع من قلبها. فرحت من توضيحها الحاد بشأن خان الأحمر. اخبار كاذبة بالتأكيد. العلاقة بين إسرائيل وألمانيا لها أهمية كبيرة وسنستمر بالعمل على تقويتها في كافة المجالات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]