الشريط الأخباري

ابتداءً من اليوم قاطرة الأنفاق "الكرمليت" في حيفا ستعمل من جديد!

موقع بكرا
نشر بـ 04/10/2018 10:29 , التعديل الأخير 04/10/2018 10:29
ابتداءً من اليوم قاطرة الأنفاق




بعد انتظار طويل تعود قاطرة الأنفاق "الكرمليت" للعمل من جديد، ابتداءً من مساء اليوم الخميس، الـ 4 من اكتوبر الجاري. وذلك بعد فترة طويلة من إعادة التّأهيل، التي شملت شراء نظام مقطورات جديد ومتطور وإنشاء نظام بنية تحتية محسّن.

هذا وخلال الشهر القريب ستخضع "الكرمليت" لفترة تجريبية حيث سيتمكن الركاب من الاستمتاع من تجربة السفر فيها مجانًا. في نهاية الفترة التجريبية سيستمر الركاب في التمتع منها باستخدام التذاكر متعددة الخطوط -"الراف كاف" وإمكانية الانتقال من الباص أو المترونيت إلى الكرمليت وبالعكس، دون أي رسوم إضافية في غضون 90 دقيقة، مثل ما معهود عليه في المواصلات العامة.

سيشمل نظام قطار الكرميليت الجديد، الذي بنته الشركة السويسرية "غارافونتلي- دوبلماير" بتكلفة ما يقارب الـ 100 مليون شيكل ، قاطرتان، في كل واحد مقطورتين مع 48 مقعدًا لكل واحدة، بالإضافة إلى الأماكن التي بالإمكان الوقوف بها، ويمكنها نقل حوالي 264 راكبًا في نفس الوقت - بالمجموع حوالي 528 مسافرًا في كلا القاطرتين بالتزامن. ستكون سرعة القطار 8 أمتار في الثانية (28 كم في الساعة) وسيقطع المسافة من ساحة باريس إلى حديقة الأم وبالعكس، في 10 دقائق، بما في ذلك التوقف لصعود وإنزال الركاب في المحطات البينية. وستكون قاطرة "الكرمليت" الجديدة الأولى في البلاد الذي يتم فيها تركيب نظام إطفاء أوتوماتيكي داخل مقطورة الركاب.

ستتاح لركاب قاطرة الكرمليت الجديدة الاستمتاع من نظام إضاءة ديكوراتيف ومقاعد منجدة ونظام تكييف مبتكر. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي المقطورات الجديدة على شاشات تقدم المعلومات للركاب، والتي ستوضح الموقع الدقيق للقطار على مساره في أي لحظة.

وأيضا تم تركيب شاشات المعلومات في مدخل كل محطة وعلى امتداد الأرصفة ، حيث تعرض المعلومات التي تشير إلى موقع كل قاطرة من القاطرات والوقت المقدر للوصول لكل محطة بشكل بياني. وبهذه الطريقة، سيتمكن الركاب المنتظرين في الأرصفة من معرفة موعد وصول القاطرة التالية، واتجاهها. كما هو الحال في المقطورات، كذلك على الأرصفة، سيتم تشغيل نظام إعلان للإعلان عن القاطرة المتوقع دخولها المحطة واتجاه سفرها.

بالإضافة سيتمكن المسافرين في "الكرمليت" الاستعانة بشاشات المعلومات المثبتة فيها، وذلك لمعرفة اوقات وصول خطوط الباصات والمترونيت او قاطرة الشاطئ المجاورة لمحطات الكرمليت، لكي يتمكنوا من تخطيط مسار سفرهم.

خضعت مقطورات الكرمليت الجديدة مؤخرًا لسلسلة من الاختبارات المصممة لاختبار مستوى امنة أنظمة الكشف والإطفاء المثبتة بها. تم إجراء الاختبارات من قبل العاملين في مختبر أمان سلامة في ألمانيا،حيث تضمنت عددا من التجارب التي تحاكي تشكيل دخان عالي الحرارة داخل عربات الركاب وفحص الوقت الذي ينقضي حتى يتم الكشف عن الدخان وبدء تشغيل نظام إطفاء الحريق، وقد أجريت التجارب باستخدام مولد دخان اصطناعي، تم تشغيله بواسطة الكحول، التي تعتبر مادة قابلة للاحتراق نقية لا تترك آثار السخام. كانت الاختبارات التي أجراها العاملون في المختبر ناجحة للغاية، بعد اكتشاف الدخان في العربات من قبل أجهزة الكشف في أقل من 60 ثانية ، والتي تشكل المعيار الأوروبي لهذا الإجراء.

هذا ووفقًا لتعليمات رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف ،تشمل الكرمليت نظامًا أوتوماتيكيًا لإطفاء الحريق في كل مقطورة ، وليس فقط في لوحات الكهرباء ، كما هو معتاد في القطارات الأخرى، وبهذه الطريقة، تم تجهيز نظام القطار الجديد بنظام إطفاء يعتمد على رش الماء من ثقوب الرش الخاصة في سقف المقطورة، مما يخلق "ضباب ماء" ("Water Mist") داخل حيز المقطورة.سقف النقل. هذا هو واحد من أكثر أنظمة إطفاء الحريق تطوراً في العالم ، مع الأخذ في الاعتبار سرعة دخولها حيز التشغيل بمجرد تحديد الدخان في المقطورة وتم تركيبه بالتنسيق مع هيئة الإطفاء والإنقاذ ووفقاً لرأيها المهني.

ستعمل الكرمليت في أيام الأسبوع من الساعة 06:00 حتى منتصف الليل وستغادر المحطة كل 12 دقيقة. في يوم الجمعة ، ستعمل حتى الساعة 15:00 وستستأنف عملها ليلة السبت حتى منتصف الليل.

وبهذا الصدد، قال السيد يونا ياهف، رئيس بلدية حيفا: " بعد انتظار طويل تعود الكرمليت للعمل حيث سيستمتع الركاب من قطار مبتكر ومتطور والذي سيشمل أجهزة أمان حديثة غير موجودة في أي وسيلة نقل في البلاد".
 

ابتداءً من اليوم قاطرة الأنفاق الكرمليت في حيفا ستعمل من جديد!

أضف تعليق

التعليقات