تعدّ تركيا من الدول السياحية التي بدأت في العمل على تنمية سياحتها خلال السنوات الأخيرة، لذلك يزورها سنوياً ملايين السياح خصوصاً محبي الطبيعة الخلابة والنشاطات المتنوعة. فهل تخططين لزيارة تركيا قريباً؟ اكتشفي معنا اذاً اذا كانت السياحة فيها غالية أو لا.

اذا كانت السياحة فيها غالية أو لا.

أمور يجب أن تفكري بها قبل التسوّق خلال سفركِ

نصائح للسفر إلى تركيا

- اختاري مكان الاقامة المناسب: إن كنتِ مسافرة وفقاً لميزانية محددة، اختاري مكاناً ذات ميزانية مقبولة، لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ التنازل عن جودة مكان إقامتكِ أو حتى الموقع. فاسطنبول تتضمن مجموعة كاملة من الفنادق التي يمكنكِ الاختيار من بينها. كما يمكنكِ استئجار احدى الشقق الرخيصة إن كنتِ تسافرين ضمن مجموعة، إذ أنها توفر لكِ خدمات عدة وموقع مميزة إضافة إلى تجربة حياة السكان المحليين. أما خارج اسطنبول، فهناك أيضاً العديد من الخيارات من ناحية الفنادق والشقق السكنية ذات الميزانية المنخفضة. 

- تعلّمي بعض الكلمات التركية: ليس من السهل العثور على متحدث باللغة الإنكليزية في تركيا خصوصاً في القرى. لذلك يمكنكِ تعلّم بعض الكلمات الضرورية قبل السفر ككلمات طلب الطعام أو طلب الارشادات للطرقات.

- اختاري ما توضبينه في الحقيبة بعناية: تتميز تركيا بمناخها الجميل وكثرة الجبال فيها من جهة والشواطئ الخلابة من جهة ثانية، إضافة إلى المدن المكتظة والأسواق الشعبية. لذلك ضعي في حقيبة سفركِ ملابس متنوعة تناسب جميع أنواع الرحلات، واحرصي على توضيب كريم الواقي من الشمس وقبعة والنظارات الشمسية، إضافة إلى جاكيت ووشاح. والأهم تأكدي أن تختاري الأحذية المريحة التي تساعدكِ على المشي واستكشاف البلاد.

هل السياحة في تركيا غالية؟

يعد متوسط المبلغ اليومي الذي تحتاجينه للتجوّل في تركيا نحو 25 دولاراً، وذلك بحسب احصاء أُجري على زوارها. أما متوسط كلفة الغذاء ليوم واحد هو 4.95 دولارات. ومتوسط كلفة الاقامة لشخصي يبلغ 31 دولاراً لليوم الواحد. لذلك وبحسب هذه التكاليف، يعد السفر إلى تركيا ليس مكلفاً أبداً. كما يمكن أن تستمتعي بالتسوّق وشراء العديد من الاغراض بأسعار منخفضة خصوصاً في المتاجر الشعبية والبازار. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]