استنكر المقدسيون اعتداء مئات المستوطنين على سكان البلدة القديمة وتجارها وحطموا ممتلكات وسيارات وواجهات محال تجارية في الواد والمصرارة واعتدوا على عدد من المواطنين.

وأفاد شهود عيان، أن المستوطنين، اعتدوا على المواطنين في حي باب الواد، وهاجموا المنازل والمحال التجارية، وحطموا عدد من المركبات خلال مسيرات استفزازية اخترقت باب العامود ، فيما انتشرت عناصر من الشرطة الاسرائيلية بشكل كثيف في أنحاء البلدة القديمة، ولم تحرك ساكناً لمنع اعتداءات المستوطنين، بل أطلقت قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، الذين هبوا للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم

وأشاروا الى ان مجموعة من المستوطنين خرجوا من باب العامود بالمئات وهم يهتفون بشعارات عنصرية واعتدوا على الممتلكات والمحال التجارية، وقامت مجموعة منهم خلال بضرب مجموعة من الشبان وأصيب شابان بجراح ونقلا الى مستشفى هداسا.

وتعرض المقدسي محمد الحداد لاعتداء من قبل المستوطنين بينما كان واقفا عند باب العامود برفقة زوجته وابنائه بانتظار انتهاء المسيرة والدخول للبلدة القديمة كما تعرض مجموعة من الشبان لاعتداءات المستوطنين.

اعتداءات المستوطنين.. سياسة هادفة لتطفيش المقدسيين

من جانبه قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بأننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا ووقوفنا الى جانب أبناء القدس الذين تم الاعتداء عليهم وذلك في منطقة المصرارة في القدس القديمة حيث اقدم عدد من المستوطنين المتطرفين على الاعتداء على المحلات التجارية وعلى عدد من المواطنين الفلسطينيين الذين تواجدوا في تلك المنطقة .

وأشار الى ان ما حدث في المصرارة يحدث أيضا في اكثر من حي ومنطقة في البلدة القديمة من القدس ، انها سياسة استهداف للمقدسيين في كافة مفاصل حياتهم كما ان ما يحدث في المسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة انما هو تطور خطير للغاية حيث يدخل المستوطنون الى باحات الأقصى بطريقة استفزازية ونعتقد بأن شيئا ما يخطط للأقصى ولذلك وجب علينا كمقدسيين ان نكون يقظين ونحن نعتقد بأن استهداف الأقصى انما هو استهداف لنا جميعا ولكافة مكونات شعبنا الفلسطيني .

واكد ما يحدث في البلدة القديمة من القدس وخاصة في فترة الأعياد اليهودية انما هي كارثة حقيقية بكافة المقاييس . وقالانها سياسة تطفيش للمقدسيين اذ يراد الضغط عليهم لكي يفكروا ببدائل اخرى ولكي يحزموا امتعتهم ويغادروا البلدة القديمة من القدس والتي يبدو ان سلطات الاحتلال تسعى لافراغها من مكونها الفلسطيني الأصيل لكي يحل مكانهم المستوطنون المتطرفون الذين باتوا يجولون ويصولون في البلدة القديمة من القدس بطريقة مقرفة ومقززة ومسيئة لهوية القدس ورسالتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]