تصادف اليوم الذكرى 18 لهبة الأقصى، التي ارتقى خلال 13 شهيدا من الشبان من أبناء جماهيرنا الفلسطينية في الداخل، بالتزامن مع اندلاع العدوان الإسرائيلي على القدس والضفة وقطاع غزة، وبمواجهته بالانتفاضة الثانية، التي ارتقى خلال سنواتها الأربع ما يزيد عن 7 آلاف شهيد.

نستذكر اليوم أسماء الشهدا من أبناء الداخل التي سيتم اليوم زيارة أضرحتها، بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل.

في عرابة ارتقى الشهيدان علاء نصار، (18 عاما) وأسيل عاصلة، (17 عاما). في الساعة 9 صباحا عند النصب التذكاري للشهداء قرب السوق.

سخنين، حيث ارتقى الشهيدان عماد غنايم (25 عاما)، ووليد أبو صالح، (21 عاما). في الساعة 9 و45 دقيقة عند النصب التذكاري للشهداء.

كفرمندا، حيث ارتقى الشهيد رامز بشناق (24 عاما) عند النصب التذكاري على اسم الشهيد، في الساعة 11 قبل الظهر.

كفر كنا، حيث ارتقى الشهيد محمد خمايسي (19 عاما)، عند النصب التذكاري، في المدخل الشمالي للقرية، في الساعة 12 ظهرا.

الناصرة، حيث ارتقى الشهداء وسام يزبك (25 عاما)، وإياد لوابنة (26 عاما)، وعمر عكاوي (42 عاما). عند النصب التذكاري للشهداء. في الساعة الواحدة ظهرا، في المدخل الشرقي للحي الشرقي للمدينة.

أم الفحم، حيث ارتقى الشهيدان محمد جبارين (23 عاما)، ومصلح أبو جراد (19 عاما) (من دير البلح). في الساعة 2 ظهرا، عند ضريحي الشهيدين.

معاوية، حيث ارتقى الشهيد أحمد صيام جبارين (18 عاما). في الساعة 2 و45 دقيقة ظهرا عند ضريح الشهيد.

جت، حيث ارتقى الشهيد رام عرّة (21 عاما) عند ضريح الشهيد في المقبرة الشرقية للقرية، ومن هناك ستنطلق المسيرة المركزية، لتختتم بمهرجان خطابي.

مع كافة الفصائل الفلسطينية، على اعلان الاضراب العام غدا في كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني، ردا على قانون القومية الصهيونية الاقتلاعي العنصري.

وتدعو لجنة المتابعة العليا، الجماهير للمشاركة في الاضراب العام، الذي سيشمل كافة مرافق الحياة، بما فيها جهاز التعليم، باستثناء صفوف التعليم الخاص.

وسيكون النشاط المركزي في قرية جت المثلث، إذ ستنطلق المسيرة المركزية عند الساعة الخامسة مساء، بعد الانتهاء من زيارة اضرحة الشهداء، التي ستبدأ من قرية عرابة شمالا، مرمروا بكافة المدن والقرى التي ارتقى فيها شهداء تلك الهبة.

رحم الله الشهداء.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]