تستعدّ الجماهير العربيّة في الداخل الفلسطيني لإحياء الذكرى الـ18 لإنتفاضة القدس والأقصى.

وستنظّم غداً المظاهرة المركزيّة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بقرية جتّ.

وستشهد البلدان العربيّة يوم غد اضراب عام وشامل احتجاجاً على سنّ قانون القوميّة.

النائب د. يوسف جبارين قال لـبكرا:" ندعو كافة اهالينا الى الالتزام الكامل بالاضراب غدًا من اجل ضمان انجاحه، ولكي تكون رسالتنا الكفاحية رسالة قويّة ومجلجلة. ان نضالنا الجماهيري والشعبي هو السلاح السياسي الأقوى الذي نملكه كمجتمع يعاني التمييز العنصري والإقصاء، ومن هنا اهمية تعزيز هذا النضال وتقويته وهي مسؤوليتنا جميعًا".

خلُص كلامه بالقول الى انّ:" لا يمكن لنا ان نقبل بمكانة دونية في وطننا، ولا يمكن ان نسكت على التمميز الصارخ ضدنا في ارض آبائنا وأجدادنا، وهي مسيرة نضال مستمرة وتحتاج الى عزيمة ونفس طويل نحو تحقيق مطالبنا العادلة واجتراح حقوقنا المدنية والقومية. بوحدتنا الوطنية وصلابة صمودنا سنحقق اهدافنا ونبني مشروعنا الوطني للمساواة والحري.

قانون القومية 

النائب مسعود غنايم قال لـبكرا:" تمر علينا الذكرى ال 18 لهبّة القدس والأقصى والتي انتفض فيها شعبنا في كل أماكن تواجده دفاعاً عن كرامة وهويّة القدس والمسجد الأقصى بعد اقتحام شارون الاستفزازي في سبتمبر عام 2000، وقد قدّم شعبنا في الداخل الدماء والتضحيات أسوةً بباقي أبناء الشّعب الفلسطيني وارتقى ثلاثة عشر شهيداً من شتى القرى والمدن العربيّة بعد أن أُطلِقَت عليهم النّار بشكل بقصد القتل وبدم بارد من قبل قوات الأمن الإسرائيليّة .تأتي هذه الذكرى متزامنة مع إقرار قانون دولة القوميّة اليهوديّة العنصري والذي يغتال شرعية وجودنا في وطننا وعلى أرضنا ، ويمس هذا القانون كل القضية الفلسطينية في جميع جوانبها وسياقاتها فهو يمس باللاجئين ويشرعن الاحتلال والاستيطان ويطلق الرصاصة الاخيرة على حل إقامة دولة فلسطينية ، ويفرض التهويد على الفلسطينيين في الداخل ويصادر حقهم كجماعة قوميّة أصلانيّة".

أنهى غنايم كلامه قائلا:"إنّ هذا التزامن بين ذكرى هبّة القدس والأقصى والشهداء الأبرار وسن قانون القوميّة يفرض علينا رد فعل وحدوي يجمع كل أبناء الشعب الفلسطيني لذلك جاء إعلان الإضراب الشامل في الداخل وفي المناطق المحتلة عام 67 ليعلن وحدة النضال ضد هذا القانون وضد ممارسات حكومة إسرائيل العنصريّة والتهويدية .أدعو جميع أبناء شعبنا لإنجاح الإضراب والمشاركة في النشاطات والمسيرة المركزية التي أقرّتها لجنة المتابعة غداً في قرية جت في المثلث .عاشت وحدة شعبنا الفلسطيني
المجد والخلود للشهداء الأبرار".

الإلتزام بالإضراب 

رئيسة قائمة الجبهة في المغار - د. نهى بدر قالت لـبكرا:" أقول بهذه المناسبة بأنّ القرار هو قرار شعبي وشامل وجاء ردا على قرار قانون القومية العنصري . ويجب العمل بكل الوسائل السلميّة والقانونيّة لالغاءه . والذي اعلن عنه من قبل المؤسسات المحليّة واستمرار النضال الكامل والشامل لافشاله".

وأنهت كلامها قائلة:" رسالتي للمواطنين بخصوص الاضراب، أوّلاً الإلتزام الشامل بالإضراب وثانياً أن يكون الاضراب سلمي وبعيد كلّ البعد عن أيّ مظاهر للعنف وان نحافظ على سلامة الإنسان أوّلاً والممتلكات ثانيا . وان نتحلّى بالمسؤوليّة الكاملة بدون التعرض لأيّ وسيله ممكن ان تفقد الاضراب خصوصيته ومصداقيته وان نصل للهدف العام وهو إنجاح الاضراب العام والشامل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]