الشريط الأخباري

صوفيا جبارين... (22 عامًا) أصغر مرشّحة في امّ الفحم: امنحونا الفرصة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 29/09/2018 23:15 , التعديل الأخير 29/09/2018 23:15
صوفيا جبارين... (22 عامًا) أصغر مرشّحة في امّ الفحم: امنحونا الفرصة

تنافس الأكاديميّة الفحماويّة، صوفيا غسّان جبارين على عضويّة بلديّة ام الفحم من خلال خوضها الانتخابات في المكان السابع بقائمة أفق جديد برئاسة رامز محمود.

الطالبة الجامعية صوفيا هي أصغر مرشّحة فحماويّة تبلغ من العمر 22 عاماً وتدرس في جامعة بار إيلان.

مراسل "بكرا" انفرد بحوار مع صوفيا جبارين وهذا ما قالته:"فكرة ترشيحي اتت من منطلق ايماني بجيلنا جيل الشباب وقدرته على إحداث التغيير ، فقد دقّت ساعة الشباب وعلينا أن نكون جزء من القيادة وخوض هذه التجربة، فالجيل الذي سبقنا، وأقصد هنا من هم بالبلدية او اي مكان مرموق منذ عقود ان يتنحى ولكن ان يستمر بنصحنا وتوجيهنا".

وأضافت:" كوني اصغر مرشحة فهذا يعطيني بعضا من المحفز ، لكن للاسف في الدول المتقدمة ظاهرة "اصغر مرشحة" لم تعد غريبة منذ زمن، لكن يمكنني القول بان نقطة التحول هذه من بشائر التغيير، ولا شكّ بأنّني اقدم شكري لكلّ من: السيّد رامز وأعضاء افق جديد لتوجههم لي ولثقتهم بقدراتي".

النساء والفرص

حول رسالتها، تقول:" رسالتي ليس فيها اي جديد ، لكن اهمها بان تُسنح الفرصة للنساء والشباب بخوض الدور القيادي ، واعتقد ان جيلنا يحوي الكثير من الأكفاء والأذكياء لتحمل هذه المسؤولية، فهي ليست بالصغيرة، وان دلّت فإنّها تدلّ على حجم ثقة الناس بك".

وأنهت كلامها قائلة:" أتمنّى من الجميع ان يصوتوا حسب الكفاءة وليس العائلية، ودعمهم لي كشابة ولجميع المرشحات يعني الكثير".

أضف تعليق

التعليقات