الشريط الأخباري

صندوق ابراهيم تطلق حملة"فشي جماعتي وجماعتك" انتخابات خالية من العنف

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/09/2018 15:45 , التعديل الأخير 27/09/2018 15:45
صندوق ابراهيم تطلق حملة

 

أطلقت جمعية "مبادرات إبراهيم" بالتعاون مع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، حملة إعلامية توعوية لمناهضة العنف خلال فترة الانتخابات القريبة للسلطات المحلية. تهدف هذه الحملة، تحت عنوان "انتخابات بلا العنف"، الى التدخل الإيجابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن الحملة مواضيع عديدة منها: حرية التنافس بين المرشحين، الحق الديمقراطي في الترّشح، عدم المس والتشهير بالمنافسين، محاربة ظاهرة الحسابات الفيسبوكية المزيفة. ومحاربة العنف على كافة اشكاله في الانتخابات

ومن ضمن الحملة ايضا إطلاق ميثاق الشرف الانتخابي – انتخابات بلا عنف، يوّقع عليه مرشحين لرئاسة السلطات المحلية ورؤساء قوائم العضوية وشخصيات اعتبارية قيادية من كافة شرائح مجتمعنا العربي ومن مختلف الاطياف السياسية من النقب جنوباً وحتى الجليل شمالاً.
كما وتشمل الحملة عدة فيديوهات توعوية، تدعو "مبادرات إبراهيم" كافة المرشحين من خلالهم الى نبذ العنف ووضع المصلحة العامة نصب اعين الجميع وتطالبهم بإدراج موضوع محاربة الجريمة والعنف ضمن الاجندات الانتخابية وبرامج العمل لعلها تكون انتخابات امنة وهادئة.
المحامي رسول سعده، مدير مشروع "مجتمع آمن" في تصريحه حول الحملة:

"يقوم مشروع مجتمع آمن بشكل سنوي باطلاق حملات توعوية تهدف الى تسليط الضوء على ظواهر وآفات تتعلق بقضايا الأمن الشخصي، العنف والجريمة. ففي العام الماضي اطلق المشروع حملة "نظف بيتك من السلاح" التي تدعو الى التخلص من السلاح غير المرخص في البلدات العربية. وتهدف الحملة الحالية الى زيادة الوعي عند الناخبين والمرشحين والكوادر وتدعوا كل منهم الى الحفاظ على السلم الأهلي ونبذ كل اشكال العنف ونتمنى التوفيق للجميع. فلا يخفى على احد ان في فترة الانتخابات للسلطات المحلية تشهد البلدات العربية ارتفاعا ملحوظا في نسب العنف والتي قد وصل سابقا، للأسف الشديد، حد القتل واطلاق النار. ففي انتخابات 2013 تم تهديد عددا من المرشحين لرئاسة السلطات المحلية، اعمال احراق سيارات، المس بالممتلكات الخاصة والعامة واستعمال السلاح هذا كله بالإضافة الى العنف الذي تشهده صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المحلية والقطرية على حد سواء".

هذا الأسبوع تم نشر الفيديو الأول من الحملة والذي انتجته شركة لايم بروداكشين مع طاقم كبير يشارك في الحملة بإدارة هادي عزايزة . كوبيرايتر وسيناريو: رازي نجار, منتج منفذ عماد مداح، مدير حملة الديجيتال رامي توتري، تصوير واضاءة امير ديب، وإخراج الفرد حداد. 

أضف تعليق

التعليقات