قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ، إن قرابة ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، بحماية أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف في بيان لها اليوم، أن مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى في اليوم الرابع لـ "عيد العرش" العبري.

وأضافت أن المستوطنين انتهكوا حرمة المسجد من خلال أداء طقوس تلمودية بشكل علني وتحت حماية شرطة الاحتلال، موضحة أن القوات الخاصة المسلحة تواجدت بين المصلين ورافقت المستوطنين خلال تجوّلهم.

وأكدت "أوقاف القدس"، أن شرطة الاحتلال أغلقت "باب المغاربة" عقب اقتحام 924 مستوطنًا للمسجد الأقصى احتفالًا بعيد "العرش" العبري.

وأشارت إلى اعتقال شاب فلسطيني من داخل باحات الأقصى، والاعتداء بالضرب على من حاول منع اعتقاله من المتواجدين في المكان؛ قبل أن يتم نقله للتحقيق.

وكان مدير المسجد الاقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني قد دعا في وقت سابق المسلمين الى شد الرحال الى المسجد والتواجد الدائم وخاصة في الفترة التي تتم فيها الاقتحامات لإفشال مخططات جماعات الهيكل المزعوم وحكومة الاحتلال التي تستهدف المسجد والمرابطين والمصلين فيه.

وأضاف الكسواني أن سلطات الاحتلال والمستوطنين يحاولون فرض أمر واقع جديد في المسجد الأقصى، من خلال الاقتحامات والصلوات والاناشيد في الساحات،وهذه الانتهاكات تتم بتنسيق مع شرطة الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]