الشريط الأخباري

الفنّانة مرقس تدعو لمشاركة النساء في الانتخابات المحلية عبر بُـكرا

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/09/2018 10:15 , التعديل الأخير 27/09/2018 10:15
الفنّانة مرقس تدعو لمشاركة النساء في الانتخابات المحلية عبر بُـكرا



دعت الفنّانة أمل مرقس، الى مُشاركة النساء في انتخابات السلطات المحليّة وتخصيص مقاعد مضمونة لهن.

جاءت هذه الدعوة فور عودة الفنّانة من المشاركة بمهرجان قرطاج الموسيقي الدولي.

وقالت في مقابلة مع "بكرا":" مشاركتي بالمهرجان هي تحقيق حلم من مرحلة فنيّة ومحطة فنيّة أعتز فيها أمام جمهور غفير على مدرج روماني وقف عليه خيرة من الفنانين العرب في العالم العربي وكان هناك احتضان من التونسيين والفلسطينيين للأغاني التي أديتها ولقضية فلسطين العادلة وأنا راضية عن تجربة قرطاج وأتمنى أن تتكرر".

حول الرسالة التي حملتها، تقول:" تواجد هناك لأقول انه عندنا أغانينا الخاصة وأننا ننتج رغم الحدود والصعوبات وأننا نحب الحياة ونغني للمرأة، الرجل، الطفل، الحياة والشجر ولفت انتباهي أن التونسيين يمنحون المرأة حقوقها الى جانب تقديرها بشكل راق وهذا ما احببت التركيز عليه أيضا".

قيادة المرأة ستحرز الإنجاز

تطرقت الفنانة مرقس الى مشاركة النساء بإنتخابات السلطات المحلية قائلة لبكرا:" قيادة المرأة ستحرز الإنجاز مع الفن في أيّ تطوّر، تقدم وتحسن لقضايانا في البلاد أو خارج البلاد في كل مكان، وانا أؤمن بتأثير الفن ويجب أن تكون القوائم نسوية وشبابية وعلى المرشحين الإصغاء للجيل الشابّ ومطالبهم ولماذا يعيشون في هذا الفراغ؟ أنا أحب ترشيح النساء وأدعمه وأؤيد أن نبدي برأينا وبالتالي نشارك بالعملية الديمقراطية".

أوضحت الفنانة، أن، يجب تسمية الانتخابات بالمنافسة الإنتخابيّة وليس بالمعركة الإنتخابيّة.

وأنهت كلامها قائلة:" أتمنى أن تستمر الإجتماعات التي تعقد فترة الانتخابات وأن لا نراها فقط في فترة الانتخابات بل يجب أن نراها على امتداد السنة لمعالجة العنف ومعالجة ضياع الهوية على سبيل المثال لا الحصر والمرأة قادرة على أن تكون حنونة ومتحدّية بنفس الوقت فهي تجمع بين الرقّة والتحدّي وهذا مزيج جميل جدا".
 

أضف تعليق

التعليقات