تطرق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبيل مغادرته اسرائيل متجها الى نيويورك للمشاركة في اعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى التوتر القائم حاليا بين إسرائيل وروسيا في أعقاب إسقاط الطائرة الروسية، الأسبوع الماضي، وأوضح أن إسرائيل ستواصل منع إيران من تعزيز تواجدها في سوريا.

وقال نتنياهو: "نحن نمنح دعمنا الكامل للجيش الإسرائيلي، وسنواصل العمل لمنع إيران من تعزيز تواجدها في سوريا".
وأضاف نتنياهو: "تمكنت إسرائيلي في السنوات الثلاث الأخيرة في التحرك في سوريا ضد إيران. وشهدت هذه التحركات بعض استثناءات، لكن بشكل عام، يمكن اعتبارها نجاحا كبيرا جدا. ومنذ الحدث المأساوي الأخير، تحدثت مع الرئيس بوتين مرتين، واعربت عن أسفي الصادق والعميق لوفاة من كانوا على متن الطائرة الروسية".

وتابع رئيس الوزراء: "لقد اتفقت مع بوتين على أن فرق العمل المنبثقة عن الجيش الإسرائيلي والروسي ستلتقي قريباً لصياغة خطة عمل".
وكان المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر اجتمع ظهر اليوم الثلاثاء على ضوء التوتر مع روسيا ونيتها نقل أنظمة دفاعات جوية متطورة الى سوريا، وذكر البيان الصادر في اعقاب الجلسة بأن "المجلس الأمني أوعز لمواصلة العمل ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا وبمواصلة التنسيق الأمني مع روسيا".

كما قدم المجلس الأمني تعازيه الى عائلات الجنود الروس الثكلى في حادث سقوط الطائرة الروسية "نتيجة عمل مسؤول قام به الجيش السوري"، بحسب البيان.
هذا ويغادر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إسرائيل متوجها الى نيويورك للمشاركة في مداولات الجمعية العمومية للأمم والقاء كلمة بعد غد الخميس.

وجاء ان بنيامين نتنياهو سيلتقي كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس رواندا بول كاغامي. وينضم الى رئيس الوزراء الإسرائيلي في رحلته الى نيويورك كل من الوزراء أيوب قرا وميري ريغيف وتساحي هانغبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]