تعرّض رجل وطفلتان الى العضّ بأسنان بنات آوى في محميتين طبيعيتين في شمال البلاد خلال عطلة العيد.

ووقعت الحادثة الأولى ظهر الأحد في محمية "تل دان" حيث تعرض رجل في الاربعين وطفلته ابنة الثالثة للعض بأسنان ابن آوى متشرد ، فتم نقلهما الى مستشفى صفد للعلاج ، بينما جاءت اصابتهما طفيفة وحالتهما مستقرة . وقد اصيبت الطفلة بالعضة في ظهرها ، بينما اصيب الوالد في يده اليمنى .وقام أطباء المستشفى بتطعيم الاثنين ضد مرض الكلب ، ثم تم تسريحهما .

وبعد الحادثة عثر مفتشو سلطة حماية الطبيعة على ابن آوى فقتلوه رمياً بالرصاص ، وأخذت جثته للفحص المخبري للتحقق مما اذا كان مصابا بمرض الكلب – بينما تم اغلاق المحمية لمدة من الزمن للبحث عن حيوانات أخرى من هذه الفصيلة .

"عن طريق لبنان أو سوريا"!
وبعد هذه الحادثة ببضع ساعات – وقعت حادثة مشابهة في محمية" سنير" المجاورة لتل دان ، حين تعرضت طفلة عمرها عامان لخدوش في كتفها اثر انقضاض ابن آوى عليها ، فتم تحويلها للعلاج في مستشفى " زيف" في صفد ، حيث تم تطعيمها ضد مرض الكلب ، ثم سُرحت
وأفاد الدكتور عميت دوليف ، الخبير المختص بشؤون البيئة والمناخ في اللواء الشمالي لسلطة الطبيعة والحدائق – بأنه لا يستبعد العلاقة بين الحادثتين ، بمعنى ان الحيوانين المشتبه بكونهما مصابين بالكلب يعيشان في نفس البيئة . وأضاف في هذا السياق انه من المؤكد ان مرض الكلب منتشر في المنطقة ، ومصدره من سوريا أو لبنان ، وفقاً لتقارير الدوائر الصحية المسؤولة ، التي تشير في الشهور الأخيرة الى تراجع كبير في حالات الاصابة بالمرض في منطقة الشمال – مقارنة بالعام الماضي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]