وجه وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان انتقادات حادة للتسريبات الصحفية التى تناولت تحذيرات رئيس أركان الجيش الإسرائيلى غادى إيزنكوت المتعلقة بالمخاوف من حدوث انفجار أمنى فى الضفة الغربية خلال جلسة للمجلس الوزارى المصغر.

وبحسب «سكاى نيوز»، اعتبر ليبرمان أن هذه التسريبات تجاوزت الخطوط الحمراء وأضرت بالأمن القومى لإسرائيل، مطالبا بتفعيل جهاز الشاباك لوقف هذه التسريبات.

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية قد كشفت عن تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلى جادى إيزنكوت فى جلسة للمجلس الوزارى المصغر الأحد الماضى وجه خلالها تحذيرا من احتمال اندلاع مواجهات واسعة النطاق فى الضفة الغربية.

وأشارت التسريبات أن هذه المواجهات لو اندلعت ستكون مؤثرة أكثر من أحداث غزة، وستحتاج إسرائيل إلى قوات كبيرة للسيطرة عليها.

وأضاف رئيس الأركان خلال الاجتماع إلى أن الخطوات العقابية التى اتخذتها واشنطن بحق السلطة الفلسطينية تزيد من احتمال اندلاع تلك المواجهات، معتبرا أن الإدارة الأمريكية لا تقدر تبعات خطواتها بحق السلطة الفلسطينية، ومطالبا الحكومة الإسرائيلية بتحسين الوضع الاقتصادى فى الضفة الغربية.

مسيرات العودة 


وفى الوقت نفسه، شارك الفلسطينيون فى قطاع غزة بعد عصر أمس فى الجمعة السادسة والعشرين ضمن مسيرات العودة تحت عنوان «كسر الحصار».

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة استمرار المسيرات حتى رفع الحصار الإسرائيلى الجائر عن القطاع وحماية حق اللاجئين الفلسطينيين المشروع بالعودة إلى ديارهم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت فى بيان لها أمس الأول استشهاد مؤمن ابوعبادة 15 عاما برصاص الاحتلال، ليصل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلى مسيرات العودة منذ الثلاثين من مارس الماضى إلى 177 شهيداً إضافة إلى إصابة نحو 20 ألفاً آخرين بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفى غضون ذلك، شارك مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بخان الأحمر فى مسيرة انطلقت عند الشارع الرئيسى للقرية، تنديدا بقرار الاحتلال هدم وتهجير سكان القرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]