الشريط الأخباري

كفرياسيف: المحكمة تمنح 449 مواطن الحق بالتصويت بعد طلب شطبهم من سجل الناخبين

نشر بـ 21/09/2018 20:40 , التعديل الأخير 21/09/2018 20:40
كفرياسيف: المحكمة تمنح 449 مواطن الحق بالتصويت بعد طلب شطبهم من سجل الناخبين

أصدر القاضي شموئيل برلينر، قاضي المحكمة المركزية في حيفا قرارا برفض الدعوى القضائية المقدمة من عضو المجلس المحلي في بلدة كفرياسيف، أسامة عبود بواسطة المحامي عماد دكور بطلب شطب 449 إسمًا لمواطنين من ابناء كفرياسيف من سجل الناخبين، وحرمانهم من التصويت في بلدهم.

المحاميان عصام خطيب وجونا خطيب، والّلذان مثّلا رئيس مجلس كفرياسيف المحلي وعددًا من المواطنين المدّعى عليهم، قاما بتفنيد الادعاءات الّتي تنفي حق عدد من سكان البلدة التّصويت في كفر ياسيف، كونهم تابعين لبلدة آخرى. الطرف الآخر لم ينجح في تقديم اثباتات ومستندات تؤكد صدق هذه الإدّعاءات، بالإضافة إلى أنّ المحاميان لفتا نظر المحكمة، إلى التأخير المقصود في تقديم الاعتراضات والانتقائية في اختيار الاسماء .

وعلق المحامي خطيب على قرار المحكمة بقوله: "حقّ الانتخاب هو حق أساسي وموثّق قانونيا ودستوريا، وعليه فإنّ كلّ شخص يفكّر في سلب هذا الحق من أحد المواطنين، وكم بالحري والحديث يدور حول عدد كبير من المواطنين، أن يثبت للمحكمة ادعاءاته بالأدلة والبراهين وأن يقدم طلبه دون تأخيرٍ أو مراوغة. لقد أثبتنا للمحكمة ان طلب المدعي لا يستوفي هذة الشروط وبأنّ الطلب مبني على الإشاعات والاستنتاجات وليس على أدلّة وبراهين وبأنّ الطلب جاء متأخراً جدا مما دفع المحكمة لرفض القضية. وننوّه لأهميّة هذا القرار انتخابياً وقانونيًّا".

وفي تعليق لرئيس المجلس المحلي عوني توما على قرار المحكمة قال: " إنّ الحق يعلو ولا يعلى عليه ولم تنجح محاولة سلب 449 مواطنا من كفرساويتهم وحرمانهم من حقهم المقدس بالتصويت في بلدهم كفرياسيف". هذا ما أكّده السيّد توما لمراسلنا.

أضف تعليق

التعليقات