نظمت حركة" نساء يصنعن السلام " اليوم في باب الخليل بالقدس مسيرة وغناء جماهيري ضخم لأغنية We Shall Overcome بالعبرية والعربية والإنجليزية، بمشاركة الآلاف من النساء من جميع أنحاء البلاد.

وقالت الحركة في بيانها "يوم السلام العالمي هو يوم يحيه العالم في 21 سبتمبر كل عام مكرس لتعزيز السلام حول العالم ومنع العنف والحروب. هذا اليوم يحيه الناس في مختلف البلدان بطرق مختلفة. هذا العام وبمبادرة حركة نساء يصنعن السلام الآلاف من النساء (والرجال) من جميع أنحاء البلاد، ومختلف ألوان الطيف السياسي، بما في ذلك المتدينين والعلمانيين اليهود والعرب والدروز في الجنوب والشمال، المستوطنات وأمهات لجنود وغيرهم سيشاركون في يوم السلام، مطالبين بالتوصل لاتفاق سياسي."

واضافت الحركة "بعد شهور من التصعيد - صفارات الإنذار، والبالونات الحارقة والحرائق في الجنوب وتصعيد الخطاب العام، حركة نساء يصنعن السلام لن تتنازل عن مطلبها لمستقبل من السلام والأمن والشراكة والمساواة، وتسعى لتذكير الجميع بأنه يمكن وضع حد للنزاعات، ولن نتوقف حتى التوصل إلى اتفاق سياسي!

وشملت الفعاليات مسيرة على طول أسوار المدينة القديمة وشوارع القدس ، احتفالية، عرض، وفي النهاية أغنية جماعية لـ We Shall ivercome بثلاث لغات.

يذكر ان حركة نساء يصنعن السلام هي حركة غير حزبية تضم أكثر من 40000 ناشطة من مختلف الأطياف السياسية. الحركة لا تدعم مبادرة معينة إلا انها تعمل على تعزيز الدعم الشعبي الواسع من أجل التوصل لاتفاق سياسي من خلال ايمانها بأن النساء يجب أن تتحمل مسؤولية مستقبل أبنائهم ومن منطلق إيمانها أن وجود النساء في عمليات المصالحة سيزيد من فرص التوصل إلى حل من السلام المستدام، وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 1325.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]