يتنافس على رئاسة المجلس المحلي في طرعان أربعة مرشحين ، من بينهم الرئيس الحالي عماد أمين دحلة ، الذي وصف في مقابلة خاصة مع موقع" بكرا " فترته الحالية (الاولى) بأنها "فترة ازدهار ذهبية" و"عصر النهضة" لطرعان ، وانه ترشح مجدداً للرئاسة لمواصلة هذه المسيرة من الانجازات "سيراً على نهْج الامانة" – كما قال . 

واستعرض الرئيس أهم جوانب انجازات ادارته ، بادئاً باعادة الانسجام الى النسيج الاجتماعي في القرية بعد الاحداث المؤسفة التي عصفت بها قبل سنوات ، معتبراً هذا الانسجام رافعة لمكاسب حاصلة وأخرى قادمة .

وأعرب عماد دحلة عن فخره واعتزازه بالانجازات التي تحققت في المسيرة التعليمية والادارة المهنية ، بدليل الشهادات الممنوحة للمجلس من وزارة المعارف ورئيس الدولة .

" طرعان جديدة"
ورداًعلى سؤال حول تعاطيه مع الملف القضائي الذي يتضمن شبهات ضده – قال الرئيس ان هذا الملف " بدأ وانتهى بلا شيئ" وانه محاولة من عناصر انتهازية حاقدة فشلت في التسلق على المصلحة العامة " وأنا واثق من عبثية هذا الملف مثلما انني واثق من نجاحي في الانتخابات الوشيكة " – على حد تقديره . 

وفي سياق استعراضه للانجازات ، أشار عماد دحلة الى التصديق على بناء (3500) وحدة سكنية جديدة جنوب طرعان ، تعتبر بمثابة " طرعان ثانية جديدة" (علماً ان طرعان الحالية تتكون من 3700 وحدة سكنية) ملحق بها منطقة صناعية وتجارية ، ووصف هذا المشروع بأنه لا نظير له في المجتمع العربي .

وفيما يتعلق بالقرار الحكومي ببناء مستوطنة "شيبولت" فوق جبل طرعان ، قال رئيس المجلس ان جهود ادارته في التصدي لهذا المشروع قد أسفرت عن حصره الى أقصى حدّ ، بالبناء في منطقة محددة ، بينما تتواصل المساعي القانونية لاحقاق حق الاهالي في الاراضي المسجلة على اسم المندوب السامي ، والتي كان مشروع المستوطنة يتهددها.

نداء للتروي ونبذ العنف
وصرّح رئيس مجلس طرعان بأنه يحيي ويبارك جميع الجهات المبادرة الى التوقيع على ميثاق شرف ينص على الحفاظ على أجواء انتخابية حضارية يسودها الاحترام والتسامح والتآخي والمنافسة النزيهة الخالية من مظاهر التشنج والعنف " لا سيما في ظل العبث والتخريب والتهديدات لبعض الناشطين في الحملة الانتخابية "- كما قال ، مشيراً الى اقتراحه بأن تتولى اللجنة القطرية ولجنة المتابعة المسؤولية عن مواثيق الشرف في جميع البلدات العربية .
وفي ختام المقابلة وجه الرئيس عماد دحلة نداء بهذه الروح الى المجتمع العربي عامة ، والمجتمع المحلي في طرعان – خاصة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]