الشريط الأخباري

حيفا: التجمّع يبدأ تحرّكاته للإنتخابات المحليّة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 21/09/2018 13:02 , التعديل الأخير 21/09/2018 13:02
حيفا: التجمّع يبدأ تحرّكاته للإنتخابات المحليّة



بدأ التجمّع الوطني الديمقراطي في حيفا، تحرّكاته فيما يتعلّق بإنتخابات بلديّة حيفا.

وعلم "بكرا" على انّ التجمّع عقد اجتماعا في الأسبوع الأخير بنيّة تشكيل القائمة التي ستخوض انتخابات البلديّة بإسم التجمّع.

وتتشكّل القائمة من عضو بلديّة حيفا بالدورة الحالية، جمال خميس الذي يترأس القائمة، المحامي جورج شحادة في المكان الثاني والثالث مخصّص لإمرأة.

الأماكن الأخرى لم يتفّق عليها بعد وستتشكّل القائمة بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

مراسل "بكرا" أجرى هذا الحوار مع سكرتير التجمّع في حيفا - المحامي جورج شحادة الذي قال:" انتخابات البلدية في حيفا فُرصة لتصحيح الغُبن الذي يشعر به مُعظم أهلنا. فللعرب حق في المدينة وفي حيّز يعيشون فيه، انتمائهم، هويتهم وخصوصيتهم الثقافية إضافة إلى حقّهم في خدمات بلدية كاملة وموارد عامة متساوية. ونعتقد ان الضمان الأساسي للحقوق العربية هو ان نكون شركاء حقيقيين في عملية اتخاذ القرار لذلك نحن نعي أهمية قلب المعادلة القائمة. ونرى ان معنى المشاركة الحقيقية في المدينة المختلطة هو اعطاء الفرصة لعرب اكفاء ووطنيين لتولي مسؤوليات وقيادة مشاريع تعني كافة المواطنين في المدينة وعدم الاستمرار في السياسة التقليدية بحيث يعمل العرب فقط في اطر ضيقه ومحصوره وحسب سياسة التمييز المرسومة والميزانيات المقررة دون مشاورتهم".

وتابع:" كما نرى أنه من الضروري تدعيم للمواطن الفرد المضطهد واعتقد ان هذا يجب ان يمر عبر تدعيم ثقافته وهويته وان دور التجمع الاساسي في البلدية سوف يتمحور في تدعيم الثقافة والهوية العربية كما سيبذل كل الجهود الممكنة من اجل احداث ثورة حقيقية في مجال التعليم العربي ومجال السكن وخصوصا للازواج الشابة".

حول امكانيّة ولادة قائمة مشتركة في حيفا، يقول:"
اما بالنسبه لسؤالكم عن تشكيل قائمة مشتركة ، فموقفنا الوطني والمسؤول كان وما زال وحدة عرب حيفا والتعاون بين تياراتهم السياسية وأنّ التحدي الاساسي امامنا هو جعل حيفا مثالاً للمشاركة الحقيقية للعرب في ادارة المدينة واتخاذ القرارات والعمل مع جميع القوى الوطنية لاخراج العرب من الهامش السياسي والاجتماعي في المدينة وشعور الغربة في مدينتهم".

خلُص كلامه بالقول الى انّ:" وما نسعى إليه هو ترجمة المشروع السياسي للتجمع داخل الساحة البلدية، والتي من المفترض أن تكون أفضل من ترجمتها في ساحات أخرى إذا ما التقى الهم القومي واليومي على الأجندة البلدية".

حيفا: التجمّع يبدأ تحرّكاته للإنتخابات المحليّة حيفا: التجمّع يبدأ تحرّكاته للإنتخابات المحليّة

أضف تعليق

التعليقات