افتتح مساء امس الاثنين المقر النسائي لقائمة ابناء قانا في بيت الاديبة فتحية خطيب في بلدة كفركنا، مرشحة القائمة بحضور المئات من النساء الماجدات. شارك مراسم افتتاح المقر، كل من د. يوسف عواودة رئيس القائمة، فتحية خطيب وامل حكروش ممثلتي جمهور النساء في القائمة، مرشحي واعضاء القائمة.تولت عرافة الاحتفال، روان خمايسة التي عملت على تقديم الكلمات والفقرات المختلفة.

ومن بين الكلمات كانت كلمة المرشحة فتحية خطيب التي رحبت بالحضور الكريم واكدت على اهمية صنع التغيير ودور النساء كشريكات مركزيات في هذا السياق. ودعت فتحية خطيب في كلمتها:" الماجدات الكناويات الالتفاف نحو القائمة ودعمها كونها الاجدر في تدعيم مكانة المرأة والشباب من خلال الشراكة الحقيقية في اتخاد القرار والنهوض بكفركنا قدما ونحو الامام".واكدت المرشحة فتحية خطيب:" ان المقر سيشهد سلسلة من الفعاليات النسائية وان المرأة هي نصف المجتمع ويجب تدعيم مكانتها من خلال اعطائها التعبير وروح المساواة الحقيقية في المجتمع وقائمة ابناء قانا هي البيت الدافئ للجميع من مختلف العائلات والطوائف".

الناشطة امل حكروش قالت في كلمتها:" هذه فرصتنا من اجل صنع التغيير في بلدنا كفركنا مع قائمة ابناء قانا ومرشحها الدكتور يوسف عواودة، فنحن النساء نملك كل الحق من اجل تقرير مصيرنا ودور المرأة ممثل بشكل كبير ونحن مستمرون من اجل تطوير كفركنا".

وشمل الاحتفال العديد من الكلمات الداعمة من نساء وناشطات والتي اكدن على أحقية قائمة ابناء قانا في رئاسة المجلس وصنع التغيير المنشود. وكلمة الختام كانت لرئيس قائمة ابناء قانا والمرشح للرئاسة الدكتور يوسف عواودة، والذي تحدث عن دور المرأة الفعال بالمجتمع واهميتها الكبيرة.

واكد يوسف عواودة:" انا اقول ان وراء كل امة عظيمة وبلد متقدم وحضاري امرأة واعية وحنونة تحب بلدها واهل بلدها، ولذلك اهيب بكن ان لا تقفن على الحياد وصوتوا فصوتكن قوة وخاصة عندما يتعلق الامر بتحديد مصير كفركنا، والانتخابات تقرير مصير للبلد ولشبابها وتطويرها ومستوى تعليمها والسكن والصحة والامن والامان، واولادكن اولى من زعامة فلان وعلان وفكروا بحرية وقارنوا بامامنة ثم قرر بضمير الانسب لقيادة كفركنا". واختتم يوسف عواودة شاكرا الحضور الكبير لتلبية الدعوة، وكل من ساهم وعمل على هذه الفعالية المميزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]