قال الكاتب والمحلل الفلسطيني الدكتور عادل سمارة ان العدوان الاسرائيلي على مطار دمشق الدولي قبل يومين يهدف لرفع معنويات الارهابيين باي شكل كان مشيرا الى ان اعتماد اسرائيل عليهم مصلحة مشتركة بين الطرفين.

واشار في تصريح ل بكرا الى ان اسرائيل هي من تحدد دائما للغرب وامريكا ماذا يفعلوا في سوريا موضحا ان اسرائيل تحاول القيام بما يؤدي الى عدوان كبير لممارسة الضغوط على سوريا.

وقال هي عبارة عن عدوانات صغيرة محددة بهدف جر المنطقة الى عدوان امريكي غربي كبير.

واشار الى انه في حال عدم وصول اسرائيل لهذه النتيجة فان عدوانها يكون عبارة عن دور معين يصل الى حد الافلاس خاصة انها تفعل ما تريد دون وجود جهة يردعها, لذا نرى صواريخها تسقط على سوريا وتحدث اضرارا هنا وهناك, وقال ان اسرائيل ترمي من عدوانها اما لتحريك الغرب او هو عبارة عن مؤشر افلاسي.

وفي تعقيبه على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غداة العدوان على سوريا بان : "خطوطنا الحمراء باتت أوضح" قال الدكتور سمارة ان ما يقصده نتنياهو بذلك هو ان خطوط اسرائيل الحمراء مرتبطة بالدور الغربي , نتنياهو يقصد بان كلما امتدح دور الغرب بالعدوان على سوريا او الوطن العربي فان سياسة الخطوط الحمراء تتضح بمعنى انه يقول بان الغرب الان يدعمنا اكثر مما كان في السابق, قد يعني ان هناك قوات ايرانية في سوريا وقوات حزب الله والقومي السوري لكن بالاساس ليس قوته في دورهم ضد الاخرين بمقدار ان قوتهم في الدعم الغربي المفتوح اي الدعم العدواني الغربي على العرب.

وراى المحلل سمارة ان الرسالة التي تريد ارسالها اسرائيل من وراء العدوان على سوريا هو ان الضربات يمكن ان تتكرر لاعاقة امكانية الانتصار السوري , لافتا ان ما يحصل هو ان الثورة المضادة بمعنى الغرب ومن يتبعه على ثقة بان سوريا سوف تنتصر ولكنهم على الاقل يريدون ان يؤخروا بزوغ الشمس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]