مددت محكمة الصلح في الخضيرة اعتقال رجا اغبارية حتى يوم الخميس الساعة 12:00.

وشارك العشرات صباح اليوم الأحد، في وقفة احتجاجيّة قبالة محكمة الصلح بالخضيرة للمطالبة بإطلاق سراح رجا اغباريّة.

تأتي هذه الوقفة عقب دعوة حركة أبناء البلد، الهيئات والمواطنين للتظاهر قبالة المحكمة بهدف تشكيل ضغط يؤدي في نهاية المطاف للإفراج الفوري عن القيادب اغباريّة.

وحمل المتظاهرون، اللافتات المؤيدة والمناصرة لاغبارية، وطالبوا بأن يطلق سراحه فورًا ودون شروط.

وأُعتقل اغباريّة يوم الثلاثاء المنصرم من منزله بعدما تم اقتحامه من قبل الشرطة وتفتيشه.

بيان الشرطة الإسرائيلية

وجاء في بيان  صادر عن المتحدث بإسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي: تقديم تصريح مدعٍ للمحكمة وتمديد توقيف المشتبه رجا إغبارية، من مدينة أم الفحم، للمرة الثانية، حتى يوم 20.9.2018, بشبهة التحريض للعنف والإرهاب والتضامن ودعم منظمة إرهابية

تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ الى محكمة الصلح في الخضيرة، على يد النيابة العامة لواء حيفا، ضد رجا إغبارية من مدينةأم الفحم بشبهة ارتكاب مخالفات
التحريض على العنف والارهاب ودعم تنظيم ارهابي بواسطة شبكات التواصل الإجتماعي وذلك بهدف تقديم لائحة إتهام ضدة بالمخالفات المنسوبة له مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية.

علما ان، الشرطة ألقت القبض على المشتبه، قبل نحو اسبوع بعد تحقيق سري وخاص أدارته الوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية " مناشية " الذي بموجبه، تم جمع البينات والأدلة ضد المشتبه، لتمديد توقيفه، بما في ذلك، الأخذ بعين الاعتبار مدى تأثيره على الاخرين " .

مع نهاية التحقيق السري والمعقد، في هذه القضية، سيتم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه في الأيام القريبة مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده ، وذلك في إطار مكافحة الشرطة الحازمة والصارمة، للحد من مخالفات التحريض على العنف والإرهاب ودعم المنظمات الارهابية ، التي قد تجر الشباب لتنفيذ أعمال كهذه مما يشكل خطرا على سلامة وأمن الجمهور .

ستواصل الشرطة عملها، على مدار الساعة بهدف رصد هذه المنشورات التي قد تحرض للعنف أو الإرهاب ، ومنع نشرها وإحالة المتورطين بها الى العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]