يسر مفعال هبايس أن يقدم لأول مرة مشروعًا جديدًا وفريدًا للمجتمع العربي ، والذي تقدم ضمنه مسرحيات باللغة العربية للبلدات في جميع أنحاء البلاد!
37 بلدة ستستمتع بعروض مسرحية عالية الجودة للكبار والأطفال والأسرة بأكملها ، يشمل ذلك: الناصرة ، رهط ، طرعان، كابول ، جسر الزرقاء ، الفريديس ، عرعرة النقب ، شفاعمرو وغيرها. في بعض الأماكن الدخول مجاني وفي بعضها بسعر رمزي.

أطلق هذا العام ، مفعال هبايس مشروعًا فريدًا للجمهور العربي ، والذي يتضمن تقديم العروض المسرحية في البلدات العربية في جميع أنحاء البلاد. وجاءت المبادرة للمشروع بعد العديد من الاجتماعات مع مبدعين وأجسام المسرح من المجتمع العربي ، ذلك بعد أن أدرك مفعال هبايس أن هناك حاجة حقيقية لإتاحة العروض المسرحية للمجتمعات التي عادة لا تشاهد المسرح.

خلال شهر كانون الثاني (يناير) ، تم إطلاق نداء مفتوح للممثلين ،الكتاب المسرحيين ومخرجي المسرح لتقديم طلبات ترشيح للمشروع.

.
هذا وتم إنشاء لجنة فنية اختارت بعناية العروض التي سيتم إدراجها في سجل العروض المقدم للسلطات المحلية. يشمل السجل مسرحيات للأطفال وطلاب المدارس الثانوية والبالغين ، ويتضمن مسرحًا كلاسيكيًا ومسرحًا للعرائس ومسرح فرينج.
وقد ضمت اللجنة الفنية: د. كرمة زعبي – محاضرة للدراما والمسرح ، السيد عدنان طربوش (طرابشة) - ممثل وكاتب سيناريو ومخرج مسرح ،السيد شادي سرور - ممثل ، مخرج وكاتب سيناريو ومنتج في السينما ،المسرح والتلفزيون.

في الوقت نفسه ، نشر مفعال هبايس نداء مفتوح للسلطات المحلية في الوسط العربي في جميع أنحاء البلاد ودعاهم إلى تقديم ترشيحهم للمشاركة بالمشروع. بعد عملية طويلة ومعقدة ، تم تنسيق العروض في 37 بلدة في جميع أنحاء البلاد ، والتي ستعرض خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.
تقول السيدة دولين ميلانيك ، رئيسة قطاع الثقافة في مفعال هبايس: أنشأ مفعال هبايس مشروع مهرجان مسرحنا كمشروع رائد لإيصال عالم ثقافة المسرح في الوسط العربي من أجل كشف وإتاحة العروض المسرحية الرفيعة مجانًا أو بتكلفة رمزية. على سبيل المثال ، ستقدم العديد من المسرحيات ليس فقط في الناصرة وباقة، بل أيضاً في بلدات أصغر مثل تل السبع ، بيت جن ، كابول ،حورة ، جسر الزرقاء، قلنسوة وغيرها.
أنتم مدعوين أيضًا للمشاركة ابتداء من سبتمبر وللشهرين القادمين والتمتع بأفضل العروض باللغة العربية. لمشاهدة قائمة العروض أدخلوا موقع مفعال هبايس >> https://culture.pais.co.il/StageArt/Pages/Arab_Theater_2018.aspx،
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]