أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الجيش الروسي يجب أن يكون مستعدا للدفاع عن سيادة وأمن البلاد، وعند الضرورة، دعم الحلفاء.

وقال بوتين خلال مراقبة القوات أثناء المناورات العسكرية "الشرق — 2018" في ميدان "تسوغول": "واجبنا تجاه روسيا، أتوجه الآن إلى العسكريين الروس، واجبنا تجاه بلادنا ووطننا هو أن نكون مستعدين للدفاع عن سيادة وأمن ومصالح بلادنا الوطنية، وإذا لزم الأمر، دعم الحلفاء".

وأكد بوتين، أن تدريبات "الشرق- 2018"، أظهرت أن الجيش الروسي قادر على التصدي للتهديدات العسكرية الخطيرة.

وأضاف بوتين: "إن روسيا دولة محبة للسلام، وليس ولا يمكن أن يكون لدينا خطط عدوانية".

تعزيز قوة روسيا 

وأكد الرئيس الروسي، أن روسيا تعتزم مواصلة تعزيز قواتها المسلحة عبر تزويدها بأسلحة من الجيل الجديد وتطوير التعاون العسكري.

وقال بوتين: "ولذلك سنواصل العمل على تعزيز قواتنا المسلحة وتزويدها بحدث الأسلحة والتقنيات، وكذلك تطوير التعاون العسكري".

وشدد الرئيس الروسي أن سياسة بلاده موجهة نحو إقامة تعاون مع جميع الدول التي تهتم بذلك.

وقال بوتين: "سياستنا الخارجية موجهة نحو إقامة تعاون بناء مع جميع الدول المهتمة في ذلك، ولذلك تشارك في هذه المناورات 87 من المراقبين من 59 دولة".هذا وتجري مناورات الجيش الروسي "الشرق — 2018" في الفترة من 11 إلى 17 أيلول/سبتمبر، تحت إشراف وزير الدفاع سيرغي شويغو، في منطقة الشرق الأقصى الروسية.

يذكر أن هذه المناورات تعد الأكبر على مدى الـ 37 عاما الماضية. ويشارك فيها حوالي 300 ألف عسكري وعشرات الآلاف من المدرعات والطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار. كما يشارك في بعض مراحل هذه المناورات، عسكريون من القوات المسلحة الصينية والقوات المسلحة المنغولية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]