الشريط الأخباري

تقرير: إسرائيل باعت منظومة "القبة الحديدية" للسعودية!

موقع بكرا
نشر بـ 13/09/2018 15:39 , التعديل الأخير 13/09/2018 15:39
تقرير: إسرائيل باعت منظومة

“هل تكون الدولة الأولى التي ستستلم المنظومة الدفاعية الإسرائيلية “القبة الحديدية” عربية؟” تساءل موقع Ynet الإسرائيلي، اليوم الخميس، في تطرقه إلى التقرير الذي نشره موقع “الخليج أونلاين” عن أن السعودية اشترت منظومة القبة الحديدية من إسرائيل ومن المتوقع أن تستلمها نهاية العام الجاري.

ووصف الموقع الإسرائيلي التقرير “الدرامي” بأنه تقرير سعودي رغم أن موقع “الخليج أونلاين”، ومقره لندن، محسوب على قطر. وردا على توجه الموقع لوزارة الدفاع الإسرائيلية للتعليق على التقرير قال مسؤولون في الوزارة “ننكر وجود أي صفقة لبيع القبة الحديدية للسعودية”.


واستند الموقع القطري في تقريره على مصادر دبلوماسية لم تكشف عن هويتها، ولم يوضح إن كانت عربية أم أجنبية، ووصف الصفقة بأنها تأتي في إطار “التقارب المستمر بين السعودية وإسرائيل” مشيرا إلى أن العلاقات السعودية الإسرائيلية تعيش أفضل أيامها عبر التاريخ.

وجاء في التقرير أن السعودية أقنعت إسرائيل بالإقدام على الخطوة بعد رفض الأخيرة بوساطة أمريكية. فقد أفلح الأمريكيون في إقناع إسرائيل بعد “تعهدات بأن لا تشكل هذه المنظومة أي خطرًا على أمن إسرائيل وحلفائها في المنطقة على المديين القريب أو البعيد”.

وقال الموقع إن “أول منظومة للقبة الحديدية ستصل إلى الرياض سيتم وضعها على حدودها مع دولة اليمن، بسبب كثافة الصواريخ التي تسقط عليها من قبل جماعة الحوثيين هناك، بحسب ما أبلغته الرياض للجانب الإسرائيلي والوسيط الأمريكي”.

المصدر: المصدر

أضف تعليق

التعليقات