تتميز قائمة "الغد المشرق" لعضوية مجلس اللقية المحلي (بالنقب) ، بتكوينها الشبابي العصري الشامل لجميع العائلات : فمرشحها للرئاسة ، رجل الاعمال ابراهيم النصاصرة ، شاب في السادسة والثلاثين من العمر ، معروف بمبادراته الاقتصادية والاجتماعية ، وبقدراته المهنية والعلمية بصفته حاصلاً على اللقب الثاني من الجامعة العبرية في موضوع السياسة الجماهيرية ونظام الحكم ، وخريجاً من برنامج "ماعوز" للقيادة والادارة .

كذلك الامر بالنسبة لسائر المرشحين ، ومن بينهم الدكتور ابراهيم البدور (53 عاماً) ، الحاصل على اللقب الثالث في موضوع تكنولوجيا التربية ، والذي طرح في مقابلة خاصة مع "بكرا" جانباً من برنامج ورؤية قائمة "الغد المشرق "لحاضر ومستقبل اللقية ، من خلال مهمات ومسؤوليات العمل المحلي .

في بداية اللقاء ، تحدث د . البدور عن التاريخ الحديث لقرية اللقية ، التي اتخذت تكوينها الحالي تدريجياً منذ العام 1975 ، ومنذ مطلع الثمانينات بدأ الاهالي حراكاً اجتماعياً ذاتياً وتطوعياً لبناء المؤسسات والاطر المحلية وتوفير الخدمات الاساسية في غياب سلطة محلية منتخبة ، وقبل حوالي عشرين عاماً تأسست أول سلطة منتخبة ، لكنها اعتمدت على التكتلات العائلية والعشائرية ، فانعكس هذا الواقع سلباً على القرية والاهالي من جهة الثقة بالسلطة المحلية ، ومن جهة مستوى ونوعية الخدمات .

"بناء الانسان أولاً"

وشدّد د . ابراهيم البدور على ان قائمة "الغد المشرق" تطرح رؤية شبابية عصرية مثقفة ، كفيلة باعادة الامجاد الى التاريخ المشرّف للقية وأهلها ، باصطفاف واداء بعيد عن الفئوية والقبلية والمصلحة الخاصة ، من أجل احداث التغيير المنشود ، عن طريق وضع المسيرة التعليمية والعملية التربوية في مقدّمة سلم الاولويات ، والعمل وفق شعار "بناء الانسان أولاً" ، لان تطبيق هذا الشعار ضمانة للتغيير نحو الافضل .
وأشار في هذا السياق الى ان 60% من سكان اللقية هم من فئة الجيل الصاعد "ونحن نصبو الى فتح وصنع آفاق عصرية واعدة لهذا الجيل ، بالبرامج والفعاليات التثقيفية والتوعوية ، من خلال التأهيل والاعداد لمستقبل مهني عصري ، ومجتمع صالح متكاتف "- كما قال ، مشدّداً على أن نبذ العنف وتحقيق السلم الأهلي والأمن الفردي والجمعي هي مسألة تتعلق أساساً بتضامن اركان المجتمع المحلي وثقافته وتكافله دون حاجة حتمية للشرطة أو أية جهة خارجية . 

واختتم اللقاء بكلمة وجهها الدكتور ابراهيم البدور الى أهالي اللقية مناشداً اياهم التصويت لقائمة الغد المشرق ومرشحيها للرئاسة والعضوية ، داعياً الى استخدام الحق الديمقراطي في عملية انتخابية حضارية نزيهة خالية من أي مظهر من مظاهر العنف والتشنج ، واحترام قرار الناخب وخياراته .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]