وصل لموقع "بـُكرا" البيان التالي من بلدية الناصرة: تزف لكم بلدية الناصرة بشرى فوزها في مناقصة بناء قمر صناعي ومقر ابحاث فضاء وأقمار صناعية بالشراكة مع مؤسسة "سما لتكنولوجيا الاقمار الصناعية"، ومع وكالة الفضاء الاسرائيلية ووزارة العلوم ومركز ابحاث هرتسليا للأقمار الصناعية.

هذا الامر الذي كان مستحيلاً جعلته ادارة بلدية الناصرة ممكناً بحرصها وثقتها بقدرات ابناء وبنات الناصرة من خلال بناء مركز تكنولوجيا الفضاء والاقمار الصناعية الذي سيتم تجهيزه بمختبرات متطورة في خطة من ثلاث سنوات. مقر المركز هو المدرسة الشاملة على اسم د. خالد سليمان في حي الجليل.
قريباً سيتم انطلاقة المركز بحيث سيتم اختيار مجموعة من 30 طالب وطالبة من صفوف التواسع والعواشر من مدارس المدينة الذين تخصّصوا في مواضيع البرمجة والفيزياء والرياضيات والعلوم، حيث سيقوم الطلاب وبمرافقة فريق معلمين مجهّزين من قبل وكالة الفضاء الاسرائيلية وبشراكة مع مهندسي اقمار صناعية مختصّون بدراسة وبناء قمر صناعي على مدار 3 سنوات سيقوم بإطلاقه للفضاء.
هؤلاء الطلاب الذين سيتم اختيارهم سوف يكون بإمكانهم تقديم عملهم كمهمة ستحسب كخمس وحدات فيزياء بجروت من قبل وزارة المعارف.
لمزيد من التفاصيل سيقوم مدير مركز تكنولوجيا الفضاء والاقمار الصناعية د. عبدالله خطبا وهو المسؤول والمخوّل من قبل وزارة العلوم وبلدية الناصرة عن المشروع بالتوجه لمدراء المدارس ليطلعهم على التفاصيل الكاملة.
بلدية الناصرة وضعت نصب اعينها تحقيق هذا الامر الاشبه بالمستحيل لتكون الناصرة اول مدينة عربية تدخل هذا المجال.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]