قد تكون باريس هي العنوان الابرز عند الحديث عن السياحة في ​فرنسا​، الا انه الى جانب باريس وروعتها، هناك مدن فرنسية اخرى، تجتذب الكثير من السياح حول العالم، لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة.

تمتاز فرنسا بتنوع أماكن السياحة فيها من خلال مدنها وشواطئها الساحرة الممتدة على البحر الأبيض المتوسط جنوباً، وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب من البلاد.

كما تمتد على طول فرنسا، سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب والعقل، وتعتبر فرنسا من أجمل دول السياحة في أوروبا.

أهم المدن والمعالم السياحية في باريس:

ستراسبورغ: تقع مدينة ستراسبورغ عند نهر أيل الذي يتفرع عن نهر الراين، والذي يفصل بين ألمانيا وفرنسا، تشكل مركزاً معمارياً وهندسياً وطبياً وإعلامياً بارزاً، وتعتبر من اجمل المناطق السياحية في فرنسا. مشهورة بعماراتها الجميلة والمواقع السياحية المنتشرة فيها، حيث تعود أصولها إلى الإمبراطورية الرومانية.

شامونيه: الواقعة شرقي فرنسا، تُعد أعلى منطقة في فرنسا، تحيط بها الجبال وتجاورها أعلى قمة من جبال الألب. تُعتبر من أجمل مدن فرنسا السياحية وتستقطب عشاق ومحبي تسلق الجبال والتزلج، وهي تضم العديد من المنتجعات ومنشآت التزلج والتسلق على الجبال، وتمتلك أعلى تلفريك في العالم.

أَنِسي:تعتبر أنِسي من أجمل مدن فرنسا السياحية، وهي واحدة من الأماكن المفضّلة للسياح العرب اذ تتمتع هذه المدينة بطبيعة ساحرة، كما أن موقعها قريب من سويسرا وخصوصا مدينة جنيف.


كان: هي من أجمل مدن الريفييرا الفرنسية، اشتهرت بمهرجانها السينمائي الدولي كما انها تزخر بالكثير من معالم فرنسا السياحية، ومن ابرزها شارع انتيب الذي يعد من افضل شوارع التسوق في فرنسا. كما تشتهر بشواطئها الرملية الجميلة، ويضم شارع الكورنيش فيها الموازي للبحر، أفضل المطاعم والمقاهي، إضافة الى فنادق فرنسا الفخمة.

نيس: تحتوي على العديد من الشواطئ الرائعة، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. كما تضم المدينة أفضل الفنادق الراقية الموجودة في فرنسا، والتي تعمل على خدمة السياح القادمين اليها. وتجتذب نيس السياح لجمالها وتنوع معالمها الطبيعية والثقافية والتاريخية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]