أنهى المحامي أحمد خليفة من امّ الفحم مساء أمس، زيارته للقيادي المعتقل، رجا اغباريّة.

جاءت زيارة خليفة للقيادي في أبناء البلد المعتقل، عشيّة جلسة المحكمة التي تعقد صباح  اليوم الأربعاء في محكمة الصلح بالخضيرة.

وستبتّ المحكمة، بشأن تمديد اعتقال اغباريّة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً.


وفي حديث له، قال المحامي أحمد خليفة لـبكرا:" من الناحية القانونية التحقيق المكثف والصعب الذي مر به القيادي في حركة ابناء البلد رجا اغبارية تمحور كله حول اراء وتحليلات سياسية ابدى فيها رأيه كسياسي. وعلى هذه القاعدة ابلغتنا الشرطة بقرارها بتقديمه غدا للمحاكمة بهدف تمديد اعتقاله . هذا التحقيق المكثف والبيان الذي اصدرته الشرطة يثبت لكل من زال يبحث عن اثبات ما هو دور الشرطة الحقيق داخل مجتمعنا الفلسطيني، حيث لا حول ولها ولا دور في مكافحة الجريمة وظاهرة العنف بينما تستنفر كل امكاناتها ولا تدخر جهدا من اجل ملاحقتنا سياسيا، لتكون عاملا في محاولات تفكيكنا كمجتمع".

عن الاعتقال، يقول:" الإعتقال هو ملاحقة سياسية نابعة من الدور المتنامي والمؤثر لحركة ابناء البلد في النضالات الشعبية الاخيرة في الداخل وهو محاولة تدفيع رجا اغبارية ثمن كقائد سياسي اثر دوره فيها ومحاسبته على الاراء السياسية".

وتابع:" ما يسمى تحقيق سري هو فعليا متابعة التضييقات على مسيرة الرفيق رجا اغبارية من خلال تكثيف الاعتقالات التي تهدف لكم الافواه وتخويف الناس، حيث هذا التحقيق السابع في هذا العام فقط مع الرفيق رجا".

لفت خليفة الى انّ:" هي نفس السياسة التي اتبّعتها اسرائيل مع الشيخ رائد صلاح وهدفها تجريم العمل السياسي والاراء التي تفضح جوهر اسرائيل الاستعماري".

وأنهى كلامه قائلا:" مطلوب أوسع التفاف شعبي لمواجهة هذه السياسة وعدم السماح بالإستفراد بقياداتنا السياسية وتركها عرضة للملاحقة وتجريم دورها السياسي ومحاصرته".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]