أقدمت الشرطة الاسرائيليّة اليوم، على إعتقال القيادي في أبناء البلد، رجا اغباريّة.

وتطلب الشرطة، صباح غد الأربعاء، تمديد إعتقال اغباريّة في جلسة ستعقد بمحكمة الصلح في الخضيرة.

إعتقال القيادي، أثار حالة من التحفّظ في صفوف الأحزاب السياسيّة عامة وأبناء حركة ابناء البلد خاصّة.

مراسل "بكرا" استعرض عدد من الأراء التي أجمعت على انّ هذا الاعتقال يهدف لضرب الحركة الوطنيّة.

وفي حديث له، قال عضو المكتب السياسي لأبناء البلد - لؤي خطيب لـبكرا:" انّ اعتقال الرفيق رجا اغبارية في هذه الظروف وفي هذا التوقيت هو مؤشر مقلق لإعداد الشرطة بالهجوم على معقل الحركة الوطنية ورأس الحربة في التصدي لعنجهية الاحتلال، دافعت ابناء البلد في السنوات الاخيرة وبشراسة عن كل قضايا شعبنا وكان في مقدمة الهبات الشعبية بل هي القوة الوحيدة التي انسجم موقفها السياسي مع تحركها الشعبي لم تختبىء وراء اي حصانة وكانت حصانتها هي ايمانها القاطع بعدالة فقراء ومناضلي شعبنا ولم تتراجع في الوقت الذي انسحب كل الآخرين ورفعت شعارها الذي اصبح بوصلة".

لفت خطيب الى انّ:" ان اعتقال الرفيق رجا لن تتعامل معه الحركة كأيّ إعتقال لن نتركه يدفع الثمن وحده حتى لو كلّفنا إعتقال كلّ كادر الحركة فنموذج إعتقال الشيخ رائد وتركه بمفرده لن يحصل في حركة ابناء البلد والأيّام ستثبت مدى إستعداد وتضحوية رفاق هذه الحركة".

وأنهى كلامه قائلا:" اذا اعتقدت السلطات انها تستطيع انهاء الحركة او لديها برنامج لفعل ذلك فنقول لها انك واهمة فأبناء البلد تملك المقومات والعمود الفقري لتجاوز كل المحن لم تعيش هذه الحركة في رفاهية بل اعتادت الملاحقة والحصار والاعتقال وهي في أتم الجهوزية للتعامل مع اي أزمة او ملاحقة مخابراتيا ونحن لسنا كالآخرين ونحن ملح هذا البلاد".


الحرية لأصحاب الضمير الحي وكلمة الحق من ابناء شعبنا الابرار

بدوره، قال رئيس الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة - د. عفو اغبارية لـبكرا:" نحن نشجب هذا الإعتقال التعسفي لقيادات وشخصيات وطنية في وسطنا العربي. لن ترهبنا هذة التصرفات الإرهابية لاجهزة الظلام الاسرائيلية ولن تثنينا عن القيام بواجبنا الوطني تجاه شعبنا وتحقيق حقوقه القوميّة والوطنيّة على ارضه وفي وطنه. انّ هذه التصرفات لاجهزة الظلام حمقاء وفقط تزيدنا عزماً واصراراً لنصرة قضية شعبنا وهي قضية عادلة. لا لقمع الحريات. لا للغطرسة القمعيّة. الحرية لأصحاب الضمير الحي وكلمة الحق من ابناء شعبنا الابرار".


وأنهى كلامه قائلا:" اما بيان الشرطة فهو يعكس الهوس والهلع ونظام الشرطة وأجهزة القمع في الأنظمة الظلامية أنظمة الأبرتهايد".

سلسلة من الفبركات والإدعاءات
من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لأبناء البلد وعضو سكرتارية لجنة المتابعة العليا - طاهر سيف لـبكرا:" اعتقال القيادي الرفيق رجا اغبارية يأتي في سياق الملاحقات السياسيه المستمره لحركة ابناء البلد وقياداتها وكوادرها الفاعلين واستمراراً لسياسة كم الأفواه وحظر الموقف السياسي والإحتجاجي لابناء البلد ومحاصرته . كما يأتي أيضاً في سياق مواقف الحركة وإصرارها على التمسك بالثوابت الوطنية ومناهضة العنصرية الاسرائيلية والإستكبار السلطوي الاسرائيلي ومواجهه أمعان الاحتلال الاسرائيلي والمؤسسه الصهيونية الحاكمة على الممارسات الظالمة تجاه شعبنا الفلسطيني الذي لم يستثنوا منه البشر او الحجر".

وزاد:" أمام هذه المواقف تلاحق الحركة اسرائيليا من مخابراتها وأذرعها الأمنيّة معززا بقرار سياسي من حكومة المستوطنين المتطرفين . لكن هذا لن يزيد ابناء البلد الّا إصراراً وتحديا لهذه السياسات مها كلف الامر من تضحيات وإعتقالات مؤمنين بعدالة قضيّتنا وأنّ شمس الحرية اتيةً لامحالة"

حول بيان الشرطة، يقول:" ان إدّعاءات شرطة الاحتلال الاسرائيلي ما هي الا سلسلة من الفبركات والإدعاءات الملفقة تستخدمها المؤسسة الاسرائيلية من أجل خنق اي حراك وطني فاعل للتصدي ومواجهة هذه السياسات العنصرية والاقصائية الحمقاء لجماهيرنا العربية .كما تاتي في محاولة بائسةٍ لوقف الاستنهاض الوطني والمزاج الشعبي الرافض والممانع لهذه السياسات العنصرية البشعة".

واختتم كلامه قائلا:" انّنا في حركة ابناء البلد نؤكد استمرار نضالنا العادل والمحق في مواجهة العقيدة السياسية الصهيونية العنصرية بكل أشكالها وافرازاتها الفكرية والتنفيذية والشعبوية كما نؤكد تمسكنا ببرنامجنا السياسي واهدافنا ولن نحيد عن مواقفنا الوطنية الرافض للاحتلال والعنصرية والاضطهاد بكل أشكاله".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]